La situation en Tunisie

  • Saliho a écrit:

    Sinon bellehi ce qui nous brandissent " le choix du peuple " , ya 5ouya c'est le choix du peuple, et on a le droit de le critiquer ( surtout qu'il est très critiquable ), on a le droit de critiquer le peuple, men ghir ma tsakkroulna femmna 3la bekri






    ya 5ouya thema far9 bin el critique wi ettanbir, ti 7etta el kressi mte3 el mejliss ta2sissi mizalou mcham3in, wa7na bdina nghanniw min tawa ..




    Sinon billehi sur quoi tu te bases pour juger le choix fait par le peuple ? a3tina juste comment on peut dire qu'echa3b a fait le bon choix , bech el merra jeya ma na3mlouch nafss el ghalta ?




    wi ya 5ouya ma t9isich 3la rou7ik wi tebda ti7sib , mouch la 3bed elkoll 3andhoum les meme besoins, donc ken enti 9it ce que tu cherches dans un parti bien specifique , ghirik 9ah fi des autres ,wi finalement c'est le jeu politique ,wi lazemna nefhmouha wi ne9blouha kima heya ..




    enfin thema 3bed fahma elli3ba akther mellazem , genre el hamdi eli chay5in 3lih dho7k , essayed bi dho7k wi li3b jeb akther min barcha 7zab 7asbin rwa7him mil kbaret , kefff behi li hal a7zab , a7zab des élites comme ils se définissent elli ki yebda ya7ki tefhim kilma 3la myé, bech tahbat chweya ellouta wi tchouf chweya chnouwa ezzawali na9ssou wi y7ebb..

  • Hamdi a recueilli moins d'1% des voix exprimées ?




    C'est juste qu'il a était plus malin pour avoir des sièges à la constituante.


    Et le voir devant le PDP et le PDM me fait rire. :laughing1:

  • Saliho a écrit:

    Famma far9 bin critique, w diffamation w insulte ( plus sale que Morjene )


    W malgré elli El FDTL, PDP et Tajdid avaient une licence, leur opposition est indéniable


    W le fait que Radhia Nasraoui et Mayya ne représentent qu'une minorité est le truc qui me rend si amer, alors que Hamdi si


    Saliho tu sera plus objectif le jour ou tu vivra dans un milieux rurale et non urbain, les gens de ces milieux pensent autrement et il y a un language que Hachmi Hamdi maitrise parfaitement et qui leur plait beaucoup.




  • Il a du profiter du fait que les régions dépeuples ont plus de sièges/habitant que les régions peuplées.


  • èna elli na3rfou elli Bourguiba wel général el Kèfi houma elli jabou ben ali el tounes, mafhemtech kifèch hal conculsion jebt'ha ce qui fait nonkor, manonkorch elli ZABA ykhawef fi les gens manipulables bel khwanjeya, wel les gens avertis ykhawef fihom btohma 7adhra a savoir khwènji. nonkor zèda elli jma3a 3amlou tafjirat, ra2iss el moukhabratte a l'époque a avoué que c'était un coup men ZABA, tout comme l'affaire de barraket essa7el.




    Ch3amlet ennadha el tounes wallahi question mouch fi blaset'ha yakhi heya la79et bich ta3mel 7aja ? ti mahou 55 ans d'oppression wheya fel 7bousette et dans les exiles kifèch t7ebha ta3mel 7aja el tounes.




    El hamdi j'ai déja parlé de lui et j'ai expliquer son phénomène. wki t9oul innès machia fi balhom ki sawtou lennadha todkhol liljanna rak houni 3ibara 3la ennou tu prend les tunisiens pour des cons y compris el 3abdoulillah.

  • c'est pas tres compliqué les gens de la capitale ne sont les gens des cote qui ne sont pas les gens des zones rurales etc ils n'ont pas les memes conditions de vie ni les memes besoins ni les mêmes mentalités... d'où la diversité des votes. Arrêtons d'insulter lesrs gens. Moi je trouve que Hamdi est une catastrophe mais je comprends ceux qui ont voté pour lui.

  • wyè wajih a3lèch wkifèch 7az fi nafsek nèss tsawet lel hamdi wma7azzech fi nafsek elli sawtou el Morjane ? echnowa el far9 binat'hom au moins el 7amdi makhanech etwènsa meme après la révolution :whistling:

  • TTC a écrit:

    Il a du profiter du fait que les régions dépeuples ont plus de sièges/habitant que les régions peuplées.




    Peut-être aussi que ces régions n'ont pas eu de campagne de la part des 3 principaux partis.




    Du pain béni pour Hamdi !




  • Bourguiba jab B.Ali bach yekasser chouket nahdha , elli 3amlou tafjirat el mestir men jammel ou tab3in nahdha , ma jawebtinich kifach nahdha haraka islamiya ou mahyech bach tabek chare3 rabbi, hakina sur FB kotelk nehtarem Salafiyin ou ma nehtaramech Nahdha khater Kadhaba ebdaha me chakhchoukh ou enti habet , Nahdha kan kalet bach netabek chare3 rabbi à la lettre rani entekhabeteha ama hiya chare3 rabi ba3et ou cherat fih bach toussel lel korsi ghodewa tebi3 kol chay bach ma tesayebouch .

  • aniskom a écrit:

    wyè wajih a3lèch wkifèch 7az fi nafsek nèss tsawet lel hamdi wma7azzech fi nafsek elli sawtou el Morjane ? echnowa el far9 binat'hom au moins el 7amdi makhanech etwènsa meme après la révolution :whistling:


    yé Anis sadda9ni netfakkar kifech 10 ans en arrière chaque dimanche tounes tefragh bech tetfarrej 2 heure fel 7amdi kifech isebb fi zaba fel mosta9ellah, d'ailleurs il y a eu une coupure electrique fi finale coupe du monde 2002 w terzina fi match tounes kemla 5ater au meme temps il Hamdi passait une emission sur les trabelsi, ce qui s'est passé ennou toute la famille de ce Hamdi fi sidi bouzid a été agressée et par tous les moyen par ZABA pour le faire taire ce qui a été le cas apres donc, au moins houa makanech khayef dans le temps. apres kathrel'ha mil lechage ama nchouf ennou abrak min morgene par ex.

  • aniskom a écrit:

    wyè wajih a3lèch wkifèch 7az fi nafsek nèss tsawet lel hamdi wma7azzech fi nafsek elli sawtou el Morjane ? echnowa el far9 binat'hom au moins el 7amdi makhanech etwènsa meme après la révolution :whistling:




    Morgene a comis une faute flagrante en donnat des passeport à ZABA ( hadhaka 3alech ma sawatlouch ) mais mouch debil comme el hamedi qui a toujours defendu B.Ali , kal Leila te3alem fe benateha fe salet fe bali 3almethom el ko*** , ou sayed yekhamem win yoskon ki walli ra9iss fe carthage walla belvidaire ,zid metale7 belhak hata hiya el kema el 3arabiya ma3tech fiha clown ba3ed mout el gadafi haw el Hamedi pour prendre la releve , akthar haja nakraeha fe dinya houwa annifak .

  • NO3MEN a écrit:

    yé Anis sadda9ni netfakkar kifech 10 ans en arrière chaque dimanche tounes tefragh bech tetfarrej 2 heure fel 7amdi kifech isebb fi zaba fel mosta9ellah, d'ailleurs il y a eu une coupure electrique fi finale coupe du monde 2002 w terzina fi match tounes kemla 5ater au meme temps il Hamdi passait une emission sur les trabelsi, ce qui s'est passé ennou toute la famille de ce Hamdi fi sidi bouzid a été agressée et par tous les moyen par ZABA pour le faire taire ce qui a été le cas apres donc, au moins houa makanech khayef dans le temps. apres kathrel'ha mil lechage ama nchouf ennou abrak min morgene par ex.




    loooooooooooool




    menin jebetha hal hekaya ? nemchi me3ak finalement walla lahas , oubli , che3amal ce Hamdi el tounes ? winou waket thawera , winou ba3ed thawera ? winou kebal el intikhabet ?




  • Ils faut qu'ils arretent une fois pour toute avec leur faux débat autour de l'idéologie, c'est un pari perdu d'avance. Le peuple tunisien n'a pas besoin d'un parti progressiste pour prouver qu'il est moderne, le peuple tunisien a besoin d'hommes de terrain, c'est ce qu'a compris Ennahda, le CPR voir el Hamdi, les autres pensent que le plateau de Nessma va leur fait gagner des votes, et bien, le peuple tunisien leur a répondu clairement : Votre modernité et votre 7adatha on en a rien à foutre, nous on veut des gens qui travaillent !

  • wajih 100% etoiliste a écrit:

    Bourguiba jab B.Ali bach yekasser chouket nahdha , elli 3amlou tafjirat el mestir men jammel ou tab3in nahdha , ma jawebtinich kifach nahdha haraka islamiya ou mahyech bach tabek chare3 rabbi, hakina sur FB kotelk nehtarem Salafiyin ou ma nehtaramech Nahdha khater Kadhaba ebdaha me chakhchoukh ou enti habet , Nahdha kan kalet bach netabek chare3 rabbi à la lettre rani entekhabeteha ama hiya chare3 rabi ba3et ou cherat fih bach toussel lel korsi ghodewa tebi3 kol chay bach ma tesayebouch .


    eyh Bourguiba jab ZABA bich ydagudegu Ennahdha donc la responsabilité pour toi revient a Ennahdha ?


    Nahdha est un parti politique a idéologie islamique, c'est pas l'islam en soit, et c'est pas wzaret el aw9af walla wzaret el chou2oun eddnineya, wjibli un discours d'un des cadres d'ennahdha elli y9oul fih tab3ouna kayenkom tabba3tou el islam

  • wajih 100% etoiliste a écrit:

    loooooooooooool




    menin jebetha hal hekaya ? nemchi me3ak finalement walla lahas , oubli , che3amal ce Hamdi el tounes ? winou waket thawera , winou ba3ed thawera ? winou kebal el intikhabet ?




    ben 7keya ma3roufa barcha, je m'enfous de lui c'etais juste un ptit rappel de lui, ey w ech 3amlou lo5rine l tounes... ech 3mel x w cha3mal y ... nrajj3ou l RCD w akahaw puisque houa l wa7id illi 3mal depuis 55 ans ... puisqu'il fesait cavalier unique dans la cours.

  • aniskom a écrit:

    eyh Bourguiba jab ZABA bich ydagudegu Ennahdha donc la responsabilité pour toi revient a Ennahdha ?


    Nahdha est un parti politique a idéologie islamique, c'est pas l'islam en soit, et c'est pas wzaret el aw9af walla wzaret el chou2oun eddnineya, wjibli un discours d'un des cadres d'ennahdha elli y9oul fih tab3ouna kayenkom tabba3tou el islam




    3alech ma jabouch bach yedagdeg hezeb akher ? wini hal idéologie islamique elli tahki 3aliha Nahdha ? en tous cas le fait est la hani kotlek c’était prévisible bach terbeh , nechalla yekounou sadkin fe barnamejhom elli sarkinou mel ahzab el okhra :laughing1: ou nechalla Tounes testanfe3 be Nahdha we tewalli kouwa iktisadiya ou tounsi yewalli smig meta3ou 1000 D ou dhaw wel ma blech .


  • la7kéya s7i7a ya wajih, je confirme!

  • moha013 a écrit:

    Ils faut qu'ils arretent une fois pour toute avec leur faux débat autour de l'idéologie, c'est un pari perdu d'avance. Le peuple tunisien n'a pas besoin d'un parti progressiste pour prouver qu'il est moderne, le peuple tunisien a besoin d'hommes de terrain, c'est ce qu'a compris Ennahda, le CPR voir el Hamdi, les autres pensent que le plateau de Nessma va leur fait gagner des votes, et bien, le peuple tunisien leur a répondu clairement : Votre modernité et votre 7adatha on en a rien à foutre, nous on veut des gens qui travaillent !


    Moha peux tu m'expliquer comment Hamdi est un homme de terrain! a ce que je sache il est à Londres et promet aux gens des choses non réalisables

  • Ech 3mal flén w ech 3mal feltén, pourquoi ce debat?


    faut respecter le choix du peuple pour le 50% de nahdha, les sièges gagnés par moubadara et les siège gagnés par alaridha.


    faut bien analyser le résultat, le prochain combat electorale sera plus claire et plus dur pour les grands partis y compris nahdha a moins de preparer le terrain dés maintenant (Constitution ;) )

Participate now!

Vous n’avez pas encore de compte? Inscrivez-vous maintenant et faites partie de notre communauté!