Chat Tf Number 2

  • Abou Yaarab Marzouki, une des rares personnes à Ennahdha que j'estime, a démissioné de l'ANC et du poste de conseiller au 1er ministre.

    C'est clair non ? Ennahdha de Ghanouchi et de Bechir Ben Hsan de pire en pire et de plus en plus mise à nu...

  • Il a mis trop de temps pour se reveiller


    j'adore ce passage



    <div style="margin-left:2px;">
    <div style="text-align:right;">ولعل أكبر عيب وقع فيه الحزب الإسلامي الذي يحكم تونس بعد الثورة (وقد يكون الأمر نفسه حاصلا في مصر) هو أنه يعمل بعكس هذه المبادئ بصورة شبه نسقية بقصد من نخبته القائدة أو بغير قصد لعدم قدرتها على تنظيم شؤون الحزب بما توجبه الاستراتيجية الحكيمة فأصبح حكمه عملية غزو يرد فساد سابق بفساد من جنسه فتحول الحكم إلى توزيع مغانم في الحكومة وأجهزتها والإدارات وتوابعها توزيعها على الأقرباء والأصحاب والأحباب دون اعتبار لمبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب. ولو طبق هذا المبدأ لعزل أغلب وزراء الحكومة الحالية ولما جدد لهم في الحكومة القادمة لأن إضاعة الوقت وسوء التقدير والمعارك الزائفة التي خاضوها كلها كانت دليلا قاطعا على أنهم ليسوا من أهل الدراية والخبرة ولا ممن يمكن أن يسمع لمن ينصحهم بما توجبه الحكمة العملية في تدبير الشؤون البشرية حتى أني كدت أعتقد أن جلهم يهزأ من الحكمة والفكر أصلا ظنا منهم أنها مجرد تفلسف بالمعنى التحقيري المشفوع بابتسامات صفراء يظنها أصحابها نباهة ساخرة وهي في الأغلب من علامات الغباء المستحكم. ومن ثم فالمحافظة عليهم دليل على الخوف من مغادرة الحكم بلا رجعة وليس حبا في خدمة الوطن فضلا عن أن تكون فهما حتى لمصالح الحزب الذي يدعون تمثيله.



    ما يحصل لا يبشر بخير - أبو يعرب المرزوقي


    منزل بورقيبة في 2013.03.06
    <div style="text-align:right;">



    <div style="margin-left:-12px;">

  • وهذا الأمر هو الذي سيفشل المشروع الإصلاحي كله لأنه يبين أن الحركات الإسلامية ليست ساعية إلى الإصلاح بقدر ما هي ساعية سعي من تقدم عليها إلى التحكم ومن ثم فلا يحق لها الكلام على الإصلاح فضلا عن قيم الإسلام. وبهذا المعنى فإن الإكثار من الكلام بمبتذلات الخطاب الديني حتى كادت الاجتماعات السياسية تتحول إلى خطب جمعة يصبح مجرد استغفال للشعب لأن الأعمال المخالفة للأقوال ليس أدل منها على النفاق: ولو كنت أعلم ذلك قبل المشاركة بصفتي مستشارا وأن تعييني كان من باب الترضية لنأيت بنفسي عن المشاركة. فأنا ولله الحمد مستغن عن المغانم المادية والمعنوية فلست بحاجة لأجر من الدولة ولست بحاجة للتعريف بنفسي بتوسط السلطة السياسية.






    <div style="text-align:right;">وقد صابرت سنة كاملة لأني كنت أظن التردد في تحقيق ما جئت من أجله علته تزاحم الأوليات في حكومة لا زال أغلب أعضائها دون الخبرة المطلوبة ولا زال رئيسها نهبة لإرادات متعارضة تمثلها أحزاب الترويكا التي تفجرت لكونها في الحقيقة ليست أحزابا بل نوادي لأشخاص كل منها يعتبر نفسه زعيما. لكني تأكدت أن الأهداف التي سعيت إليها وهي خمسة لا غير لم تكن من أوليات أهل الحل والعقد بل لم يكن من أولياتهم إلا تأبيد بقائهم وأهليهم في الحكم بدليل الإبقاء على نفس الأسماء في الوزارات والإدارات رغم ما يعلم الجميع ما سببه للمشروع الإسلامي في تجربته بعد الثورة من نكسة أخشى ألا يخرج منها بسلام:



    1-لذلك فإني لم أحقق منها إلا هدفا واحدا هو ترقية بيت الحكمة دون أن أكون واثقا من الأمر سيتواصل لأن الثقافة لم تكن من هموم الحكام بدليل أني لم أستطع تحقيق لقاء بينهم وبين رئيس الحكومة أو تحديد سياسية ثقافية ذات انفتاح حقيقي على الإبداع المتحرر من الاتباع رغم كل المحاولات.



    2-مركز ابن خلدون تم تحقيقة على الورق لا غير بل إن الأمر المتعلق به لم يصدر في الرائد الرسمي إلا بعد استقالة الحكومة الحالية. لذلك فهو سيموت لأنه لن يجد من يسعى إلى تحقيقه في الواقع الفعلي.



    3-إحياء الزيتونة هو مشروع متعثر بسبب الأحكام المسبقة للعقد الحداثوية عند نخبة تونس العلمانية ذات الأفق الضيق ولكن بأيد المتخلف من النخبة الإسلامية التي تعاني من عقدة إرضاء هذه النخبة المزايدة في التحديث إيديولوجيا والتي تمثل جوهر الرجعية الحضارية لأنها لم تر من الحداثة إلا مستهلاك العيش الرغيد من دون أدواته.



    4-جعل القيروان محجا إسلاميا عالميا شروعا في تأسيس سياحة راقية تجمع بين الثقافي والروحي والتأصيل مع ما في ذلك من فوائد مادية تغني عن السياحة المتبذلة التي وصفتها بما وصفتها به والتي أدت إلى إفلاس جل المؤسسات السياحية والبنكية لأنها كانت وسائل غير مشروعة لإثراء بطانة النظام السابق.



    5-الشروع في إصلاح التربية والثقافة على أسس تجعل المعرفة أساس كل تنمية مادية وروحية فتسترد تونس دورها في الريادة ومن ثم تصبح منارة في إعادة الأمة العربية والإسلامية للتاريخ الكوني تحقيقا فعليا لأهداف الثورة كما ترمز إليها بيتا الشابي اللتين تمثلان عودة لفهم القضاء والقدر الفهم الملائم لقيم القرآن في التغير التاريخي من خلال دور الأمم في التغيير.



    ما يحصل لا يبشر بخير


    أبو يعرب المرزوقي


    منزل بورقيبة في 2013.03.06



    <div style="text-align:right;">

  • Hier devant tout le monde à la télé, Amer Laarayedh a avoué de lui-même elli 3amlou barcha ta3yinèt yelzemhom yarj3ou fihom... ma fammech akther men hedha 3ad

    Mieux vaut tard que jamais Abou Yaarab ! Au moins lui il démissione de l'ANC...

    Ena tawa n7eb nesme3 la3bed elli mchèt fel modhahra mte3 el char3iya kifech y7essou fi rwe7'hom ? cocu, abusé, violé,...

  • Pourquoi on continue d’accuser les anciens cadres du RCD et les anciens ministres de népotisme alors que nos ministres post-révolutionnaires ont fait pire en à peine 1 an. Pourquoi Laarayedh est promu PM alors que sous sa responsabilité il y a eu énormément de bourdes et dépassements ?
    C’est certainement de la schizophrénie post-révolutionnaire, et en parlant de ça… Le Marzouki décore un ambassadeur du Bahrein alors qu’il a manifesté contre avant d’être président. Ce n’est plus de la « real politik » mais de la schizophrénie pure.

  • قال الفرنسي : انا باش نحط الإسمنت..
    قال الأمريكي : انا باش نحط الياجور..
    قال التونسي : انا باش نحط الحديد..
    ...
    ...... بعد اسبوع وقع الجسر ...


    قال الفرنسي : يا خسارة الإسمنت مشا حرام...


    قال الأمريكي : يا خسارة الياجور مشا حرام ...


    قال التونسي : الحمدلله جاب ربي ما حطيتش الحديد ولا راهو مشا حرام
    فانتحر كل من الفرنسي و الامريكي و عاش التونسي حيات سعيدة 'كم انت كبير يا تونسي

  • عندما دخلت امريكا الى العراق لم تخرج منها الا بعد 10 سنوات
    اما لوكان تجي باش تحتل تونس إلا ما تخرج في جمعتين
    هوا علاش
    هات سيقارو ..
    فماش شعول ؟؟
    بربي نعمل معاك تصويرة نهبطها فايسبوك ..
    أسمع هذيكا تخدم معاك في المارينز ؟؟ عندكشي نومروها ؟؟
    جابك ربي , هات دنوس ..

  • حركة النّهضة: "الباجي قايد السّبسي انتهى لأنّ عمره 83 سنة وهو دستوري من بقايا بورقيبة"..


    عبد اللّطيف المكّي: " قرّرنا تعيين عبد الحقّ الأسود وزيرا للدّفاع وهو يبلغ من العمر 80 سنة وهو في صحّة جيّدة وهو دستوري"
    :blink:

  • Pour trouka :D



Participate now!

Vous n’avez pas encore de compte? Inscrivez-vous maintenant et faites partie de notre communauté!