[Jeux olympiques Tokyo 2021] : Suivi des Athlètes Tunisiens

  • Bilan de la participation Tunisienne au jeux paralympiques:

    • 11 médailles: 4 en or, 5 en argent et 2 en bronze
    • Deux records du monde, un record paralympique et deux records Africains.
    • la Tunisie à la tête des pays Africains
    • la Tunisie à la tête des pays Arabes

    Bravo:pouce::pouce::pouce:

    Magnifique

  • ندّدت البطلة العالمية والبارالمبية التونسية روعة التليلي في برنامج أحلى صباح اليوم 15 أكتوبر 2021، بإيقاف صرف مرتبها بقرار من المندوبية الجهوية للشباب بسبب تخلّفها عن العمل.

    وقالت: ''أنا اليوم أعيش مأساة، فبعد عودتي متوجّة بالذهب وبعد رفع علم تونس عاليا في الألعاب البارالمبية يتم ايقاف مرتّبيّ، أقر بأنّ القانون يجب أن يطبّق على الجميع لكنني لا استطيع التوفيق بين العمل والتدريب وهي مشكلة رياضيي ومدربي رياضيي النخبة في تونس''.

    وأضافت: ''منذ 2012 لم أباشر العمل في أي مندوبية للسبب ذاته، إضافة إلى أنني مرسّمة بالجامعة التونسية ولا أعرف كيف تم نقلي للعمل بالمندوبية ودون علمي''.

    وأكّدت أنّ المندوبية اتصلت بالجامعة واعلمتها بضرورة التحاقها بالعمل، فردت هذه الأخيرة بأنّ روعة التليلي ترفض الالتحاق بعملها، وأضافت قولها: ''لم أرفض الالتحاق بالعمل بل صرحت بأنني لا أستطيع التوفيق بين التدريب كرياضية في المنتخب الوطني مطالب مني أن أتدرب يوميا وأدخل في تربّصات وبين العمل''.

    وتحدثت البطلة العالمية عن الظروف المادية الصعبة التي تعيشها، حيث أكّدت أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز قامت بقطع التيار الكهربائي عن منزلها لأنها لم تسدّد الفاتورة وذلك مباشرة بعد عودتها من الالعاب البارالمبية من طوكيو متوجة بالذهب، مشيرة في سياق حديثها إلى انّها ستضطر لبيع ميدالياتها الذهبية إذا استوجب الوضع ذلك.''

    واستنكرت موقف الجامعة التي كان من المفروض أن تساندها وأن تجد حلولا لاستثنائها من ضرورة مباشرة العمل، وفق قولها.

Participate now!

Vous n’avez pas encore de compte? Inscrivez-vous maintenant et faites partie de notre communauté!