Posts by malkin

Les messages antérieurs au 01 juillet 2017 ont été déplacés dans le forum archive disponible dans le menu en haut de la page.






    Quote from Magicasud

    C'est le méme membre qui a utilisé une image d'un rat portant le drapeau de l'Esperance, ca montre beaucoups de chose dont le niveau bas de sont auteur malheureusement ce genre de réfléxion éxiste encore méme dans le forum.














    est ce que tout va bien? tu te repetes tout le temps..


    relax un peu..ce n'est pas avec ce genre de discussions que tu vas elever le niveau du forum

    Quote from anne16

    Je ne sais pas où poster mais je voulais juste vous saluer de ma petite Suisse ! J'étais tout le temps connectée à votre forum il y a deux ans déjà à cause d'Adel Chedli. Je suis toujour votre football et encore plus vos tunisiens qui jouent à YB ou encore Zurich ! En espérant en voir débarquer à Sion tout bientôt ...




    Bonne continuation à vous :)




    Adel chedly joue a l'etoile du sahel maintenant :)

    [right]ثروة سليم شيبوب.. عمولات وصفقات مسترابة


    بدأت الحقائق والوثائق التي تكشف جرائم الفساد المرتكبة من قبل العائلات المحيطة بالرئيس المخلوع في الظهور بعد أن كانت هذه العائلات تحظى بالحصانة الكاملة ومنها رجل الاعمال سليم شيبوب وهو زوج احدى بنات الرئيس المخلوع من زوجته الأولى.


    وفقا لما اورده منذ يومين موقع ومنتديات دريكيمو العالمية فقد أسس سليم شيبوب في 21 أكتوبر 2010، أي حوالي شهر قبل سقوط بن علي، الشركة العقارية "ريل ليك إستيت" في تونس.


    وكانت " الصباح " قد اشارت في عدد اول امس الجمعة واستنادا إلى مصادر بالعاصمة الفرنسية باريس إلى تردد سليم شيبوب على زيارة فرنسا بمعدل 4 أو 5 مرات شهريا لحضور سباقات الخيل التي تشارك فيها صفوة الخيول العربية والتي تعود في الاصل لمالكها شيبوب والتي يبلغ سعر الواحد منها مليون دولار.


    كما ذكرت بعض الصحف والمواقع الالكترونية أن شيبوب حاول القيام بانقلاب ضد الرئيس المخلوع بن علي بمعية الطرابلسية وذلك قصد تنصيب ليلي بنت محمد الطرابلسي على راس الدولة الا ان الثورة الشعبية سرعان ما اطاحت بمخططهم. وقد يكون من المفيد العودة إلى ما كانت نشرته مجموعة من الصحف بالخارج حول ما اسمته بعمليات مشبوهة قام بها سليم شيبوب.


    وكانت صحيفة "الجرأة الأسبوعية" التي تصدر في باريس نشرت في عددها (37) فيفري 1998 وفي عدديها 43 - 42 بتاريخ جويلية اوت 1998مقالات حول إختصاص سليم شيبوب و شركاته في التوسط بين الشركات الأجنبية ومؤسسات الدولة التونسية، مشيرة إلى انه كان يحصل على نسبة مائوية ناتجة عن صفقات عمومية دولية.


    وكان شيبوب محل متابعة من الصحيفة في شهر اوت 1998حيث اشار المقال المنشور في العدد 43 لشهر اوت إلى أن سليم شيبوب كان وسيطا عندما اشترت الخطوط التونسية أربع طائرات بوينغ وأربع طائرات إيرباص وكذلك في صفقة الاتصالات التي انتزعتها شركة نورثرن تيليكوم (Northern Telecom) بقيمة 480 مليون دولار، وصفقة توربينات الغاز لحساب الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (STEG)، التي انتزعتها الشركة الإيطالية (Ansaldo) بقيمة 200 مليون دولار، وصفقة شراء سفن من قبل الشركة الوطنية للملاحة وهي في طور إعادة الهيكلة على طريق عملية تخصيها وقد حصلت كل هذه الصفقات في التسعينات القرن الماضي.


    واكدت الصحيفة التي نقلت اخبار سليم شيبوب استنادا إلى تصريحات عدد من الشخصيات المعارضة "ان الشراسة التي كان يبديها سليم شيبوب في ابتزاز شركات القطاع العام " تثير الدهشة"، فهو يقبض عمولات عن كل مسحوق الحليب المستورد من الشركة التونسية لصناعة الألبان بالتواطؤ مع أصدقائه المقربين وهناك مثال آخر يوضح لنا أسلوب سليم شيبوب في اختلاس الأموال العامة وهي تتعلق بصفقة بناء المدينة الأولمبية برادس والتي بلغت قيمتها حوالي 200 مليون دولار حيث لم يتم الاختيار بين مختلف المترشحين للمناقصة ، وخاصة الفرنسيين والكوريين الجنوبيين حسب المعايير الموضوعية."وتم تسليمها بشكل غامض للجهة المحظوظة.


    ووفقا لما تناقلته المواقع الالكترونية فان سليم شيبوب يحتكر أسواق تجهيزات وزارة الدفاع أيضاً كما استولى على مزرعة تابعة لأملاك الدولة تبلغ مساحتها 1200 هكتار. كما انه يملك وزوجته وبفضل مساعدة "مكلف تونسي" فندقاً خاصاً في مدينة "كان" الفرنسية على الشاطئ الازوردي وبناية في باريس بقيمة عشرات الملايين من اليورو".


    وتقدر الأموال المسروقة حسب تقدير صحيفة الباييس الاسبانية بتاريخ 28 جويلية 1999 "بعدة مئات الملايين من الدولارات، مودعة في عدة بنوك أجنبية في أوروبا، وبعض بلدان أميركا اللاتينية. وقد استخدمت هذا الأموال ظاهرياً لدفع مشتريات الرئيس بن علي في الأرجنتين، وفلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية.


    واذ لا يمكن أن تضبط قائمة ماحصل عليه من المكاسب المتأتية بطرق غير شرعية سواء تعلق الامر بالسيد سليم شيبوب أو غيره من المورطين في مثل هذه الممارسات فانه يمكن القول أنه امام اللجنة الوطنية حول الرشوة والفساد عمل كبير ونتمنى أن توفر لنا من المعلومات ما يشفي انتظارات القراء اول باول نظرا لما اظهروه من لهفة لمعرفة الحقائق باسرع وقت.


    [/right]

    Belhasan Trabelsi est au Canada, le fédéral attend juste un mandat d'arrêt international de la part du gouvernement tunisien contre lui, pour l'envoyer directement en Tunisie.

    Quote from san siro

    ya Mcmanaman, l'aid el kébir (aid el idh7a) c'est un jour identique sur toute la terre ... c'est le lendemain de Arafa ...


    Bon, je souhaite à toute la communauté TF Aid Moubarek ...


    pour l'anecdote, l'aid de l'an dernier j'étais grippé ... pareil cette année :giveup:




    les marocains l'ont fete le 17 :whistling:


    aidkom mabrouk

    au moins tu fais un deplacement du message au lieu de le supprimer


    je ne vais t'apprendre le travail d'un moderateur.. a part l'autre remarque que je viens de te dire en mp




    le resultat du match de l'est ne doit pas t'influencer