Messages par Black&White

    Le CSS en quête d’un président : Le long feuilleton


    Le Club Sportif Sfaxien cherche depuis des mois un nouveau président issu des urnes. Après plusieurs tentatives avortées, l’assemblée du 24 septembre sera-t-elle la bonne ?


    Depuis la démission du dernier président élu du CSS, Moncef Khemakhem, en janvier 2022, le prestigieux club de la capitale du sud, Sfax, a été dirigé par des comités de direction provisoire. Mais le provisoire qui est normalement l’exception a trop duré au point de devenir une mode et une meilleure façon de prendre en charge la lourde responsabilité d’un club professionnel pour quelques mois et d’éviter ainsi le risque d’assumer pendant deux ans les répercussions et les difficultés d’une crise financière qui va s’étendre sur plusieurs années avant d’être complètement résolue. Demain (samedi 9 septembre) sera le dernier délai de présentation des candidatures pour l’élection d’un comité directeur stable qui aura lieu lors de l’assemblée prévue pour dimanche 24 septembre. Et le CSS pourrait une nouvelle fois ne pas trouver preneur et rester sans président et sans comité directeur stable. Et ce serait l’inéluctable recours de nouveau à un comité de direction provisoire pour quelques mois jusqu’à l’annonce d’une nouvelle date de convocation d’une assemblée générale élective.

    يجري النجم الساحلي والنادي الصفاقسي يوم السبت 9 سبتمبر 2023 مباراة ودية بالملعب الأولمبي بسوسة انطلاقا من الساعة الرابعة مساء، في إطار استعدادات الفريقين لبقية مشوارهما.


    ففريق جوهرة الساحل في انتظار مواجهة من العيار الثقيل عندما يواجه بطل الدوري المغربي الجيش الملكي في مسعى لانتزاع تأشيرة العبور إلى دور مجموعات كأس رابطة الأبطال الافريقية.

    أما الفريق الضيف وبعد تحقيقه للعلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأولى سيتحول في الجولة المقبلة إلى المتلوي أين سيلتقي نجم المكان.

    من هم أصحاب ''السبق'' في بطولة الموسم الجديد ؟

    نسمة سبورالخميس 7 سبتمبر 2023 - 11:06

    كشف الموثق عبد الوهاب الدرويش في تدوينة له عن أصحاب السبق في بطولة الرابطة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2024 والتي انطلقت يوم 19 أوت الفارط وهم الآتي ذكرهم:


    - صاحب أول هدف: بلال الماجري (الملعب التونسي)

    - صاحب أول ثنائية: بلال الماجري (الملعب التونسي)

    - منفذ أول ركلة جزاء ناجحة: حمزة الجلاصي (النجم الساحلي)

    - منفذ أول ركلة جزاء ضائعة: يوسف العرفاوي (النجم الساحلي)

    - صاحب أول هدف بالرأس: عمر بلال (مستقبل سليمان)

    - صاحب أول هدف ضد مرماه: أسامة السهيلي (الترجي الرياضي)

    - صاحب أول إنذار: أنس برباطي (مستقبل سليمان)

    - صاحب أول اقصاء: ريان رحامي (النادي البنزرتي)

    - الأجنبي صاحب أول هدف: موزينغا (نجم المتلوي)

    - أول تغيير في الموسم: بانغا ترك مكانه ليوسف المصراطي (اتحاد بن قردان) 36'

    - أول حارس مرمى يغادر الميدان: علي العياري ترك مكانه لنديم بن ثابت

    - أكبر اللاعبين سنا: ماهر الحناشي (الملعب التونسي)

    - أول مباراة على ملعب محايد: الأولمبي الباجي والنجم الساحلي بملعب المرسى

    - أول لاعب يسجل ثلاثية في الجولات الثلاث الأولى: حمزة الجلاصي (النجم الساحلي)

    - أول جمهور يعاقب: النادي الصفاقسي ونجم المتلوي

    - أول مدرب يقال: راتكو دوستانيتش (النادي البنزرتي)

    - أول مباراة تنتهي على تعادل سلبي: النادي الافريقي ضد قوافل قفصة

    - أول فريق يحصد العلامة الكاملة: النادي الصفاقسي

    - أول فريق ينقاد لثلاث هزائم: مستقبل المرسى

    - صاحب أعرض فوز: الملعب التونسي (3-0) ضد الأولمبي الباجي

    هذا في انتظار التعرف على صاحب أول ثلاثية في مباراة واحدة، أول فريق يعاقب بـ''الويكلو'' صاحب أول هدف من مخالفة مباشرة ، أول حكم أجنبي، أول مباراة تشهد أكبر عددا من الاقصاءات،

    النادي الصفاقسي يحدد مهر التفريط في علاء غرام

    بقلم المغرب 08:44 07/09/2023 68 عدد المشاهدات

    يتطلع اهل القرار في النادي الصفاقسي حاليا لحسم ملف تجديد عقد علاء غرام المدافع الدولي


    لموسم اضافي قبل غلق باب الانتقالات الصيفية.


    وافادت مصادر اعلامية امس الاربعاء 6 سبتمبر 2023 أن ادارة نادي عاصمة الجنوب تعمل على تجهيز عقد جديد لمدافع نسور قرطاجىيمنح اللاعب ما بين 35 ألف إلى 40 ألف دينار كراتب شهري دون اعتبار بقية الحوافز ةمن أجل إقناعه بالتوقيع لصالح الصفاقسي وغلق صفحة الرحيل عن صفوف عاصمة الجنوب في المستقبل .

    ووضعت هيئة الصفاقسي شرطا وحيدا لامكانية رحيل علاء غرام في الميركاتو الحالي يتمثل في الحصول على عرض احتراف خارجي تصل قيمته إلى مليون دولار على الأقل من أجل الحصول على عائدات مالية هامة.

    وترى إدارة الصفاقسي أن الإحتراف هو الخطوة الوحيدة التي تسمح لرحيل علاء غرام عن صفوف الفريق في الميركاتو مع دعم خزينة النادي بعائد مالي كبير يتيح له المساهمة في الوفاء بكافة الالتزامات .

    وطالب نبيل الكوكي مدرب الفريق في وقت سابق بالمحافظة على علاء غرام قلب دفاع فريق عاصمة الجنوب خاصة انه من العناصر الاساسية التي ساهمت بالفعل في الفوز بأول 3 مباريات خاضها الصفاقسي في

    البطولة

    قمة مباريات الجولة الخامسة ذهابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بتاريخ 24 سبتمبر 2023، قد تؤجل من قبل مكتب الرابطة بسبب تزامن التاريخ المذكور مع موعد الجلسة العامة الانتخابية لفريق عاصمة الجنوب.


    هذا في صورة تلقي اللجنة المشرفة على الجلسة الانتخابية لملف ترشح قائمة أو أكثر لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للفريق، باعتبار أن آخر أجل لذلك يوم 9 سبتمبر الجاري، والتأكد نهائيا يوم الاثنين من وجود ترشحات أو عدمها على اعتبار أن عملية التقديم تمر عبر مصالح البريد دون سواها.

    يتساءل الشارع الرياضي في تونس عن مصير مباراة كأس السوبر التونسي لموسم 2021-22 بين الترجي والنادي الصفاقسي، إذ كان من المفترض أن تقام في 28 من ديسمير/كانون الأول 2022، ولكن تقرر تأجيلها لموعد غير معروف حتى الآن بسبب ضغط روزنامة المباريات بين الدوري المحلي ومشاركة الفرق التونسية في المسابقات القارية، بالإضافة إلى استحقاقات منتخب تونس الدولية.


    وكشف حسن زيان عضو الاتحاد التونسي لكرة القد أنه تم بالفعل طرح ملف مواجهة السوبر التونسي بين الترجي والنادي الصفاقسي خلال آخر إجتماع للمكتب الجامعي قبل مدة دون أن يتم الحسم في موعد المواجهة ولكن من المؤكد أن يتم حسم موعد اللقاء خلال الإجتماع المقبل.


    وأضاف المصدر ذاته أن فكرة الإلغاء غير مطروحة أبدا، بل أن اتحاد الكرة يحرص على استمرارها بعد سنوات من الغياب وعدم الانتظام وضبط موعد محدد لها من المرجح أن يكون مع افتتاح كل موسم جديد في تونس على أرضية الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

    Pronostics :


    EGS Gafsa 0 - 0 AS Soliman

    US Ben Guerdane 2 - 2 Olympique de Béja

    Club Africain 1 - 0 Stade Tunisien



    Club Athlétique Bizertin 0 - 0 US Tataouine


    Union Sportive Monastirienne 2 - 0 ES Métlaoui

    Club Sportif Sfaxien 3 - 1 Espérance Sportive de Tunis

    pronostics :


    Stade Tunisien 2 - 0 EGS Gafsa

    AS Soliman 1 - 1 US Ben Guerdane

    Etoile Sportive du Sahel 1 - 1 Club Africain



    US Tataouine 1 - 2 Union Sportive Monastirienne

    AS Marsa 0 - 0 Club Athlétique Bizertin

    ES Métlaoui 1 - 2 Club Sportif Sfaxien

    Groupe A :


    Samedi 23 septembre :

    EGS Gafsa 15h30 AS Soliman

    US Ben Guerdane 15h30 Olympique de Béja


    Dimanche 24 septembre :

    Club Africain 15h30 Stade Tunisien


    Groupe B :


    Dimanche 24 septembre :

    Club Athlétique Bizertin 15h30 US Tataouine

    Union Sportive Monastirienne 15h30 ES Métlaoui

    Club Sportif Sfaxien 15h30 Espérance Sportive de Tunis

    La direction du Club sportif sfaxien a reçu deux offres de recrutement du défenseur Alaa Ghram. La première du russe Zenit Saint-Pétersbourg, d'une valeur de 500 mille euros, et la seconde du club croate du Dinamo Zagreb.


    Il est à noter que les responsables du club sfaxien n’ont encore donné leur aval à aucune des deux offres présentées, précisant que le contrat actuel d’Alaa Gharam avec l’équipe expire en juin 2024.


    En revanche, la direction du CSS a convenu avec son joueur de 22 ans de renouveler son contrat avec l'équipe après la fin de la période du stage de l'équipe nationale tunisienne, qui se poursuit jusqu'après la confrontation amicale avec l'Egypte, le

    دارت مساء الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 بالمركب الشبابي طريق المطار صفاقس فعاليات الجلسة العامة الإنتخابية للنادي الأهلي الصفاقسي تحت إشراف السيد نور الدين بوقطفة رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات وبحضور السيد ناجي جراد ممثل عن المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بصفاقس و أعضاء الهيئة المديرة للنادي الأهلي الصفاقسي برئاسة السيد سمير الديماسي ومجموعة من أحباء الفريق..


    لم تجرى انتخابات في نهاية هذه الجلسة كما كان مبرمج له بسبب عدم تقدم أي قائمة لرئاسة النادي المدة النيابية المقبلة واقتصرت فعالياتها على تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع مع فسح المجال للحضور للتدخل وإبداء الرأي…


    جميع التدخلات أشادت بالمجهودات المبذولة من طرف الهيئة المديرة برئاسة السيد سمير الديماسي وشكرت رئيس النادي على تحمله مسؤولية رئاسة الجمعية المدة النيابية الفارطة و على دعمه المادي اللامتناهي للفريق طيلة موسمين من ماله الخاص،


    كما دعى جميع المتدخلين السيد سمير الديماسي إلى الترشح مجددا لرئاسة النادي الفترة النيابية القادمة لما فيه مصلحة وخير للنادي مؤكدين أنهم يدعمون السيد سمير الديماسي دعما كاملا ومتمسكين به لمواصلة المشوار على رأس النادي..و إثر الجلسة تقرر فتح فترة ثانية لقبول مطالب الترشح لرئاسة النادي من 06 سبتمبر إلى 10 سبتمبر 2023 و تحديد يوم 12 سبتمبر 2023 المقبل كتاريخ إجراء الانتخابات..

    Groupe A :


    Samedi 16 septembre :

    Stade Tunisien 15h30 EGS Gafsa

    AS Soliman 15h30 US Ben Guerdane


    Jeudi 21 septembre :

    Etoile Sportive du Sahel 15h30 Club Africain


    Groupe B :


    Dimanche 17 septembre :

    US Tataouine 15h30 Union Sportive Monastirienne

    AS Marsa 15h30 Club Athlétique Bizertin

    ES Métlaoui 15h30 Club Sportif Sfaxien

    طلب نبيل الكوكي، المدير الفني للنادي الصفاقسي، من إدارة الفريق عدم التفريط بالمدافع المحوري الدولي علاء غرام، والحفاظ عليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023،


    قائد النادي الصفاقسي يمتلك عدة عروض للرحيل عن الفريق، أبرزها من فريق زينيت سانت بطرسبرغ الروسي بالإضافة إلى عدة عروض أخرى وصلته خلال الفترة الماضية من أندية فرنسية وتركية وخليجية.


    وتمسك الكوكي باللاعب غرام بعد تألقه الفترة الأخيرة، وطلب من إدارة النادي الصفاقسي عدم التفريط في اللاعب الدولي التونسي على الأقل خلال الميركاتو الحالي.

    هدف وتمريرة حاسمة لمحمد كانتي في أول مباراة له مع

    لوسيل القطري3 -




    انتصر نادي لوسيل يوم أمس على ضيفه الغرافة بهدفين دون رد ، لحساب كأس الاتحاد القطري لكرة القدم .



    وشهدت المباراة تألق المهاجم الغيني السابق للنادي الرياضي الصفاقسي محمد كانتي ، بستجيله الهدف الأوله مع منحه تمريرة الهدف الثاني

    أعلنت الصفحة الرسمية للنادي الصفاقسي ، عن تعيين شكري الزمزمي في خطة مدير فني جديد لفرع الشبان .


    يذكر أن الزمزمي سبق له العمل بعديد الفرق ، ابرزها الملعب التونسي والنادي الإفريقي . كما كانت له تجربة من بوابة الاصناف الشابة لمنتخبنا الوطني .

    عبَّر المهاجم التونسي الواعد أمين الحبوبي، لاعب النادي الرياضي الصفاقسي، عن رغبته في الانضمام إلى المنتخب التونسي خلال الاستحقاقات القادمة، مشيرًا إلى أنه يحلم بالمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا وكأس العالم مع "نسور قرطاج" وأن يتوج بلقب الدوري المحلي مع الصفاقسي.


    وتألق الحبوبي (20 عامًا) بشكل لافت مع فريقه خلال بداية الموسم الكروي الجديد من بطولة الدوري التونسي؛ إذ تمكن من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة، وأسهم في قيادة فريق "عاصمة الجنوب" التونسي لتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة؛ إذ حقق 9 نقاط بعد مرور 3 جولات عن انطلاق المسابقة المحلية.

    يتنقل النادي الرياضي الصفاقسي، الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، إلى تونس العاصمة للدخول في تربّص مغلق يمتد إلى غاية نهاية الأسبوع، من أجل تدارك النقص الحاصل على مستوى أداء الفريق وجهازيته.


    وسيشارك في هذا التربّص ما لا يقلّ عن 30 لاعبا بمن فيهم الايفواريين الشابين الحسن دومبيا وجون اريال كوفي، اللذين يتدربان مع فريق النخبة، وكذلك آخر المنتدبين الذين تعاقد معهم النادي، وهم كلّ من فؤاد التيمومي وفودي كامارا وفراس عايفية.

    حوار ودي مرتقب بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي


    يجري النادي الرياضي الصفاقسي بداية من اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 تربصا تحضيريا بالعاصمة استعدادا لبقية مشوار بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم يتواصل حتى نهاية الأسبوع الجاري.


    زملاء الهادي قعلول سيواجهون مبدئيا وما لم يطرأ أي تغيير على البرمجة النجم الرياضي الساحلي الذي يستعد لملاقاة نادي الجيش الملكي المغربي بطل الدوري المحلي ببلاده في إطار الدور التمهيدي الثاني من كأس رابطة الأبطال الافريقية.