Messages par Black&White

    طالبت جماهير النادي الرياضي الصفاقسي بعد نفاد كل اشتراكات الدخول إلى ملعب الطيب المهيري موسم 2023/2024 والمقدرة أعدادها بسبعة آلاف اشتراك، بطرح دفعة جديدة لا تقل عن الألفي اشتراك خصوصا وأن الفريق محروم من استغلال المدراج الموجودة على يمين المنصة الشرفية والتي كان جزء منها مخصصا لجماهير الفرق الزائرة.


    كما أن طاقة استيعاب ملعب الفريق أصلا محدودة وبالكاد تفي بالغرض.

    للتذكير فإن النادي الصفاقسي يستقبل يوم غد الأحد الترجي الرياضي لحساب الجولة الخامسة ذهابا للمرحلة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى على الساعة الثالثة والنصف ظهرا بإدارة الحكم خالد قويدر.

    النادي الصفاقسي: اليوم إجتماع الهيئة العليا للدعم


    النادي الصفاقسي: اليوم إجتماع الهيئة العليا للدعم

    تعقد اليوم السّبت 23 سبتمبر 2023 الهيئة العليا للدّعم للنّادي الرياضي الصفاقسي اجتماعا هامّا بأحد نزل مدينة صفاقس انطلاقا من السّاعة الرّابعة مساء.

    ومن أبرز الملفّات التي سيتمّ النّقاش حولها، الوضعية الإدارية والوضعية المالية للنّادي ومن المنتظر خلال الإجتماع انتخاب رئيس للهيئة العليا للدعم.يُذكر أنّ هيئة الفريق وفي بلاغ لها أوضحت ان الحضور في إجتماع الهيئة العليا للدعم للنادي الرياضي الصفاقسي يقتصر على اعضاءها الذين توصلوا بدعوة من طرف رئيس الهيئة التسييرية المكلف للغرض لا غير.

    Le Club Sportif Sfaxien refuse la fermeture du stade Taieb Mehiri

    Publié le : jeudi 14 septembre 2023

    Le Club Sportif Sfaxien refuse la fermeture du stade Taieb Mehiri

    La direction du Club Sportif Sfaxien a totalement refusé la fermeture de son stade Taieb Mehiri pour des travaux d'agrandissement.


    Les études pour l'agrandissement du stade à 20 mille places ont été réalisées et le budget de 25 millions de dinars a été alloué.


    La formation sfaxienne a demandé à effectuer les travaux d'agrandissement par tranches afin de ne fermer qu'une partie du stade Taieb Mehiri à chaque phase d'avancement.


    Le Club Sportif Sfaxien n'aura pas d'autre choix que d'évoluer hors de la ville de Sfax en cas de fermeture de son stade.

    إلتأم مساء اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 اجتماع الهيئة العاليا للدعم صلب النادي الصفاقسي، بحضور عدة أعضاء من الهيئة ورؤساء ومسؤولين سابقين في النادي.


    وتم خلال الاجتماع اقتراح تعيين خالد الفخفاخ، ابن أحد مؤسسي الهيئة العليا للدعم في النادي الصفاقسي مختار الفخفاخ، لتولي رئاسة الهيئة خلفًا لعبد العزيز المخلوفي الذي غادر منصبه منذ فترة.


    وأعطى خالد الفخفاخ موافقته المبدئية على تولي رئاسة الهيئة، مطالبًا في الوقت ذاته منحه مهلة مدتها 48 ساعة قبل أن يعطي قراره النهائي.


    من جهة أخرى، من المنتظر أن تعقد الهيئة العليا للدعم اجتماعًا جديدًا في صفاقس لمناقشة مسألة رئاسة النادي الصفاقسي خاصة مع انتهاء مهمة الهيئة التسييرية الحالية بقيادة جوهر لعذار، يوم 24 سبتمبر 2023.


    ويشار إلى اجتماع هيئة الدعم في النادي الصفاقسي الذي أقيم مساء اليوم الجمعة شهد حضور أعضاء من الهيئة إلى جانب عدّة رؤساء ومسؤولين سابقين، من بينهم المنصف السلامي، والمنصف خماخم، ومحمد الطرابلسي عبر تقنية الفيديو عن بعد، وعبد السلام بن عياد، والدكتور شفيق جراية، وحاتم المزيو، وعلي القلصي، وخالد الفخاخ، ومحمد الجوه، ومهدي الصافي وعبد الرحمان الفندري وغيرهم من المسؤولين.

    سوسيوس النادي الصفاقسي يؤكد حياده التام في اختيار الرئيس الجديد للجنة الدعم

    نسمة سبورالجمعة 15 سبتمبر 2023 - 11:58

    أفاد المكتب التنفيذي لشبكة سوسيوس النادي الرياضي في بلاغ له اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 سويعات قليلة قبل اجتماع اللجنة العليا للدعم بأحد نزل الجهة، وتوضيحا لكل لبس بالنسبة لجماهير الفريق ما يلي:


    -سبق أن طلبت الهيئة التسييرية و الهيئة العليا للدعم خلال اجتماعها المنعقد في 24 أوت 2023 من رئيس هيكل سوسيوس مهدي عبد المولى تنظيم اجتماع هيئة الدعم رفقة شخصيات اخرى مرموقة مما يعتبر شرفا لهذا الهيكل و رئيسه باعتباره الهيكل الوحيد المنتخب صلب النادي حاليا .

    -يبقى مكتب السوسيوس محايدا خلال محادثات تعيين الرّئيس الجديد لهيئة الدعم كما يحث كل رجالات النادي على الالتفاف حول الفريق لإيجاد مخرج قانوني لوضعية التسيير المستقبلية للنادي.

    -كما نثمّن العمل الممتاز للهيئة التسييرية في المدة الأخيرة و الأجواء الطيبة داخل النادي و نذكّرها أن هيكل السوسيوس قام بكل ما بوسعه للاستجابة لطلباتها ومد يد المساعدة ماديا ومعنويا كلما طلب منا ذلك،

    -نهيب بالجميع الى التهدئة و التركيز على المصلحة العليا للنادي،

    -نوضّح أن القائمة التى ستمثّل هيكل السوسيوس في الإجتماعات القادمة لهيئة الدعم هم الٱتي ذكرهم : مهدي عبد المولى، عبد الرحمان الفندري، جوهر الحلواني، اسكندر التركي، ثامر الفندري، محمد الشريف، مهدي الفراتي، طارق كمون و عمر العش

    أكد مصدر مسؤول بالنادي الصفاقسي أن زينيت سان بيترزبورغ عرض 1.2 مليون يورو (حوالي 4 ملايين دينار تونسي)، من أجل الحصول على خدمات المدافع الدولي علاء غرام.


    و أضاف المصدر أن المفاوضات بين النادي الروسي و نظيره التونسي ما زالت متواصلة لوضع البنود النهائية بالعقد المبرم بين الطرفين، وفي انتظار الحسم خلال الساعات القليلة المقبلة.


    و كان النادي الصفاقسي قد رفض الأسابيع الماضية عرضا رسميا من النادي الروسي بسبب خلاف في وجهات النظر حول القيمة المالية، إلا أن المفاوضات الأخيرة وصلت إلى مراحل متقدمة.


    و يستعد النادي الصفاقسي لمواجهة نظيره نجم المتلوي بعد غد الأحد على أرضية الملعب البلدي بالمتلوي، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالجولة الرابعة من المرحلة الأولى للبطولة الوطنية.

    بيان توضيحي يعلم رئيس الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي أن الهيئة و منذ تكليفها بتسيير دواليب النادي بذلت كل ما في وسعها لإدارة النادي على الوجه الأكمل وفي إطار القانون رغم كل الصعوبات الكبرى التي إعترضتها والتي لازالت تعترضها خاصة على الصعيد المادي.


    إن الهيئة التسييرية تعاملت مع كافة مكونات النادي و هياكله طبق القانون و لم يصدر عنها أي تجاوزات تجاه أي كان على عكس ما يقع الترويج له.


    إن الهيئة التسييرية ماضية في عملها و تتمسك بموقفها في خصوص إجتماع اللجنة العليا للدعم الذي تمت الدعوة إليه ليوم 15 سبتمبر 2023 بأن هذه الدعوة مخالفة لمقتضيات الفصل 14 من القانون الأساسي للنادي إعتبارا أن اللجنة التي تولت الدعوة للاجتماع كان الغرض منها التحضير للدعوة للاجتماع و ليس توجيه الدعوة و ذلك بتحسيس أعضاء هيئة الدعم بخطورة الوضع و بقائها دون رئيس.


    إن النادي مقبل على إستحقاقات و مواعيد هامة تتطلب إلتفاف كافة الأطراف وراءه لإنجاحها.


    إن الإدعاء بوجود خلافات صلب النادي لا أساس له من الصحة و نتسائل عن الغرض من البيانات التي توحي إلى عكس ذلك.


    إن نادينا النادي الرياضي الصفاقسي ملك لجمهوره.


    عاش النادي الرياضي الصفاقسي !

    Groupe A :


    Samedi 16 septembre :

    Stade Tunisien 15h30 EGS Gafsa

    Arbitre : Oussema Ben Ishak


    AS Soliman 15h30 US Ben Guerdane

    Arbitre : Naim Hosni


    Groupe B :


    Dimanche 17 septembre :

    US Tataouine 15h30 Union Sportive Monastirienne

    Arbitre : Karim Khemiri


    AS Marsa 15h30 Club Athlétique Bizertin

    Arbitre : Sadok Selmi

    يغيب لاعب الرواق الهجومي بركات الحميدي على تشكيلة النادي الرياضي الصفاقسي في مباراة الاحد امام مضيفه النجم الرياضي بالمتلوي

    وتعرض الحميدي لإصابة عضلية خفيفة تمنعه من المشاركة في المباراة القادمة في إنتظار تحديد مدة الراحة النهائية


    يذكر أن محمود غربال وعبد الله العامري واشرف الحباسي يواصلون الغياب عن الفريق في إنتظار إستكمال فترة التأهيل البدني

    أعلن شفيق ڤدورة رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات المكلفة من طرف النادي الرياضي الصفاقسي عن رفض القائمة المترشحة لرئاسة الفريق، والمُقدّمة من طرف محمد أمين بردعة.


    ويأتي الرفض في ظل وصول ملف القائمة منقوصًا من وثائق خاصة بالمترشحين السبعة لرئاسة النادي، وهو مايعني أن الهيئة التسييرية برئاسة جوهر لعذار ستواصل مهامها في الإشراف على النادي.


    ويُشار إلى أنه وبالإضافة إلى قائمة محمد أمين بردعة التي تم رفضها، كانت قائمة ثانية برئاسة جوهر لعذار تستعد لتقديم ترشحها يوم السبت الماضي قبل انقضاء الآجال.

    مراد القلال: الجلسة الانتخابية للنادي الصفاقسي غير قانونية !


    أكد المحامي والرئيس السابق لفرع الكرة الطائرة بالنادي الصفاقسي في تدوينة له نشرها على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 أن الجلسة العامة الانتخابية التي كانت من المفترض أن تعقد يوم 24 من الشهر الجاري باطلة قانونا، لما شاب الدعوة من خروقات للقانون الأساسي للفريق وقانون الجمعيات وفق تقديره.


    مضيفا بأن هذه الاخلالات القانونية كانت بمباركة اللجنة المشرفة على الانتخابات التي وافقت على تمديد ترويج الانخراطات للموسم الماضي والحال أن هذه العملية كان يجب أن تتوقف بحلول موفى شهر ماي الفارط.

    معربا عن أمله في أن تكون هذه الأخطاء ''عن حسن نية'' وغير متعمدة لإطالة تسيير الجمعية بهيئات تسييرية.

    يبدي أحبّاء النّادي الرياضي الصفاقسي اهتماما متزايدا بمسألة القائمات التي قد تكون أرسلت ترشّحها لانتخابات الهيئة المديرة، وكلّهم في انتظار وضع حدّ للتّسيير المؤقّت وانتخاب هيئة مديرة جديدة.واليوم هو تاؤيخ الاعلان عن اسماء القائمات التي قدّمت ترشحها لرئاسة التادي الصفاقسي وسيصاب الاحباء بخيبة امل كبيرة لو تعلن لجنة انتخابات عدم ورود اي ترشح ولو ان كل اخبار قلعة الاجداد تقول ان جوهر العذار وحسان شعبان اعدّا قائمة مشتركة تخدم مصلحة الفريق


    بقي أن نشير إلى أنّ انتخابات الهيئة المديرة للنّادي الرياضي الصفاقسي للفترة النّيابية 2023-2025 سيتمّ إجراؤها خلال الجلسة العامّة الانتخابية المبرمجة يوم الأحد 24 سبتمبر الجاري.