La Gazette Du CSS [2023-2024]

  • أعلن السيّد محمد أمين بردعة ترشّحه رسميا لرئاسة النادي الصفاقسي بعد أسبوع من الجلسات الماراطونية مع رجال أوفياء من أحباء الفريق.


    و يأتي ترشّح محمد أمين و هو من أبناء الجهة في إطار قائمة توافقية رفقة مجموعة من خيرة الاطارات الشبابية الجهوية ذوي الخبرة في التسيير الرياضي والاداري,


    كما طمأن المترشّح الجديد جماهير النادي بأنه قد تمّ اعداد مشروع للميزانية مدعوم من رجال أعمال الجهة.

    Du coup ça fait 3 listes

    j'ai pas vu ça depuis très très longtemps

  • أكد المترشح الجديد لرئاسة النادي الصفاقسي محمد أمين بردعة في تدوينة عبر صفحته الرسمية ردا على اسئلة


    الجماهير انه قام فعلا صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 بايداع ملفه لدى اللجنة المستقلة للانتخابات عبر مكتب البريد رغم التأكيد على غلق باب الترشحات يوم 9 سبتمبر 2023. واكد بردعة انه تحول لمكتب البريد يوم السبت الفارط لتقديم ترشحه الا ان وجد الأبواب مغلقة بما انه يوم عطلة وهو ما يعني تأجيل عملية الإيداع إلى اليوم الاثنين حسب قوله مؤكدا ان القضاء الإداري سينظر لهذا الملف مبينا انه خطأ جسيم من الهيئة المستقلة للانتخابات بغلق باب الترشحات في يوم عطلة تكون فيها أبواب البريد مغلقة. وختم بردعة التدوينة بأنه ليست له أي اشكاليات مع الهيئة التسييرية وغيرها من الأعضاء الذين مروا على تسيير شؤون النادي الا ان الفريق في حاجة اليوم لهيئة قارة والابتعاد عن المؤقته حتى تسير الأمور الإدارية والمالية على أحسن وجه من خلال وضع خطة وبرنامج واضح.

  • يبدي أحبّاء النّادي الرياضي الصفاقسي اهتماما متزايدا بمسألة القائمات التي قد تكون أرسلت ترشّحها لانتخابات الهيئة المديرة، وكلّهم في انتظار وضع حدّ للتّسيير المؤقّت وانتخاب هيئة مديرة جديدة.واليوم هو تاؤيخ الاعلان عن اسماء القائمات التي قدّمت ترشحها لرئاسة التادي الصفاقسي وسيصاب الاحباء بخيبة امل كبيرة لو تعلن لجنة انتخابات عدم ورود اي ترشح ولو ان كل اخبار قلعة الاجداد تقول ان جوهر العذار وحسان شعبان اعدّا قائمة مشتركة تخدم مصلحة الفريق


    بقي أن نشير إلى أنّ انتخابات الهيئة المديرة للنّادي الرياضي الصفاقسي للفترة النّيابية 2023-2025 سيتمّ إجراؤها خلال الجلسة العامّة الانتخابية المبرمجة يوم الأحد 24 سبتمبر الجاري.

  • مراد القلال: الجلسة الانتخابية للنادي الصفاقسي غير قانونية !


    أكد المحامي والرئيس السابق لفرع الكرة الطائرة بالنادي الصفاقسي في تدوينة له نشرها على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 أن الجلسة العامة الانتخابية التي كانت من المفترض أن تعقد يوم 24 من الشهر الجاري باطلة قانونا، لما شاب الدعوة من خروقات للقانون الأساسي للفريق وقانون الجمعيات وفق تقديره.


    مضيفا بأن هذه الاخلالات القانونية كانت بمباركة اللجنة المشرفة على الانتخابات التي وافقت على تمديد ترويج الانخراطات للموسم الماضي والحال أن هذه العملية كان يجب أن تتوقف بحلول موفى شهر ماي الفارط.

    معربا عن أمله في أن تكون هذه الأخطاء ''عن حسن نية'' وغير متعمدة لإطالة تسيير الجمعية بهيئات تسييرية.

  • أعلن شفيق ڤدورة رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات المكلفة من طرف النادي الرياضي الصفاقسي عن رفض القائمة المترشحة لرئاسة الفريق، والمُقدّمة من طرف محمد أمين بردعة.


    ويأتي الرفض في ظل وصول ملف القائمة منقوصًا من وثائق خاصة بالمترشحين السبعة لرئاسة النادي، وهو مايعني أن الهيئة التسييرية برئاسة جوهر لعذار ستواصل مهامها في الإشراف على النادي.


    ويُشار إلى أنه وبالإضافة إلى قائمة محمد أمين بردعة التي تم رفضها، كانت قائمة ثانية برئاسة جوهر لعذار تستعد لتقديم ترشحها يوم السبت الماضي قبل انقضاء الآجال.

  • يغيب لاعب الرواق الهجومي بركات الحميدي على تشكيلة النادي الرياضي الصفاقسي في مباراة الاحد امام مضيفه النجم الرياضي بالمتلوي

    وتعرض الحميدي لإصابة عضلية خفيفة تمنعه من المشاركة في المباراة القادمة في إنتظار تحديد مدة الراحة النهائية


    يذكر أن محمود غربال وعبد الله العامري واشرف الحباسي يواصلون الغياب عن الفريق في إنتظار إستكمال فترة التأهيل البدني

  • بيان توضيحي يعلم رئيس الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي أن الهيئة و منذ تكليفها بتسيير دواليب النادي بذلت كل ما في وسعها لإدارة النادي على الوجه الأكمل وفي إطار القانون رغم كل الصعوبات الكبرى التي إعترضتها والتي لازالت تعترضها خاصة على الصعيد المادي.


    إن الهيئة التسييرية تعاملت مع كافة مكونات النادي و هياكله طبق القانون و لم يصدر عنها أي تجاوزات تجاه أي كان على عكس ما يقع الترويج له.


    إن الهيئة التسييرية ماضية في عملها و تتمسك بموقفها في خصوص إجتماع اللجنة العليا للدعم الذي تمت الدعوة إليه ليوم 15 سبتمبر 2023 بأن هذه الدعوة مخالفة لمقتضيات الفصل 14 من القانون الأساسي للنادي إعتبارا أن اللجنة التي تولت الدعوة للاجتماع كان الغرض منها التحضير للدعوة للاجتماع و ليس توجيه الدعوة و ذلك بتحسيس أعضاء هيئة الدعم بخطورة الوضع و بقائها دون رئيس.


    إن النادي مقبل على إستحقاقات و مواعيد هامة تتطلب إلتفاف كافة الأطراف وراءه لإنجاحها.


    إن الإدعاء بوجود خلافات صلب النادي لا أساس له من الصحة و نتسائل عن الغرض من البيانات التي توحي إلى عكس ذلك.


    إن نادينا النادي الرياضي الصفاقسي ملك لجمهوره.


    عاش النادي الرياضي الصفاقسي !

  • أكد مصدر مسؤول بالنادي الصفاقسي أن زينيت سان بيترزبورغ عرض 1.2 مليون يورو (حوالي 4 ملايين دينار تونسي)، من أجل الحصول على خدمات المدافع الدولي علاء غرام.


    و أضاف المصدر أن المفاوضات بين النادي الروسي و نظيره التونسي ما زالت متواصلة لوضع البنود النهائية بالعقد المبرم بين الطرفين، وفي انتظار الحسم خلال الساعات القليلة المقبلة.


    و كان النادي الصفاقسي قد رفض الأسابيع الماضية عرضا رسميا من النادي الروسي بسبب خلاف في وجهات النظر حول القيمة المالية، إلا أن المفاوضات الأخيرة وصلت إلى مراحل متقدمة.


    و يستعد النادي الصفاقسي لمواجهة نظيره نجم المتلوي بعد غد الأحد على أرضية الملعب البلدي بالمتلوي، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالجولة الرابعة من المرحلة الأولى للبطولة الوطنية.

  • سوسيوس النادي الصفاقسي يؤكد حياده التام في اختيار الرئيس الجديد للجنة الدعم

    نسمة سبورالجمعة 15 سبتمبر 2023 - 11:58

    أفاد المكتب التنفيذي لشبكة سوسيوس النادي الرياضي في بلاغ له اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 سويعات قليلة قبل اجتماع اللجنة العليا للدعم بأحد نزل الجهة، وتوضيحا لكل لبس بالنسبة لجماهير الفريق ما يلي:


    -سبق أن طلبت الهيئة التسييرية و الهيئة العليا للدعم خلال اجتماعها المنعقد في 24 أوت 2023 من رئيس هيكل سوسيوس مهدي عبد المولى تنظيم اجتماع هيئة الدعم رفقة شخصيات اخرى مرموقة مما يعتبر شرفا لهذا الهيكل و رئيسه باعتباره الهيكل الوحيد المنتخب صلب النادي حاليا .

    -يبقى مكتب السوسيوس محايدا خلال محادثات تعيين الرّئيس الجديد لهيئة الدعم كما يحث كل رجالات النادي على الالتفاف حول الفريق لإيجاد مخرج قانوني لوضعية التسيير المستقبلية للنادي.

    -كما نثمّن العمل الممتاز للهيئة التسييرية في المدة الأخيرة و الأجواء الطيبة داخل النادي و نذكّرها أن هيكل السوسيوس قام بكل ما بوسعه للاستجابة لطلباتها ومد يد المساعدة ماديا ومعنويا كلما طلب منا ذلك،

    -نهيب بالجميع الى التهدئة و التركيز على المصلحة العليا للنادي،

    -نوضّح أن القائمة التى ستمثّل هيكل السوسيوس في الإجتماعات القادمة لهيئة الدعم هم الٱتي ذكرهم : مهدي عبد المولى، عبد الرحمان الفندري، جوهر الحلواني، اسكندر التركي، ثامر الفندري، محمد الشريف، مهدي الفراتي، طارق كمون و عمر العش

  • إلتأم مساء اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 اجتماع الهيئة العاليا للدعم صلب النادي الصفاقسي، بحضور عدة أعضاء من الهيئة ورؤساء ومسؤولين سابقين في النادي.


    وتم خلال الاجتماع اقتراح تعيين خالد الفخفاخ، ابن أحد مؤسسي الهيئة العليا للدعم في النادي الصفاقسي مختار الفخفاخ، لتولي رئاسة الهيئة خلفًا لعبد العزيز المخلوفي الذي غادر منصبه منذ فترة.


    وأعطى خالد الفخفاخ موافقته المبدئية على تولي رئاسة الهيئة، مطالبًا في الوقت ذاته منحه مهلة مدتها 48 ساعة قبل أن يعطي قراره النهائي.


    من جهة أخرى، من المنتظر أن تعقد الهيئة العليا للدعم اجتماعًا جديدًا في صفاقس لمناقشة مسألة رئاسة النادي الصفاقسي خاصة مع انتهاء مهمة الهيئة التسييرية الحالية بقيادة جوهر لعذار، يوم 24 سبتمبر 2023.


    ويشار إلى اجتماع هيئة الدعم في النادي الصفاقسي الذي أقيم مساء اليوم الجمعة شهد حضور أعضاء من الهيئة إلى جانب عدّة رؤساء ومسؤولين سابقين، من بينهم المنصف السلامي، والمنصف خماخم، ومحمد الطرابلسي عبر تقنية الفيديو عن بعد، وعبد السلام بن عياد، والدكتور شفيق جراية، وحاتم المزيو، وعلي القلصي، وخالد الفخاخ، ومحمد الجوه، ومهدي الصافي وعبد الرحمان الفندري وغيرهم من المسؤولين.

  • Le Club Sportif Sfaxien refuse la fermeture du stade Taieb Mehiri

    Publié le : jeudi 14 septembre 2023

    Le Club Sportif Sfaxien refuse la fermeture du stade Taieb Mehiri

    La direction du Club Sportif Sfaxien a totalement refusé la fermeture de son stade Taieb Mehiri pour des travaux d'agrandissement.


    Les études pour l'agrandissement du stade à 20 mille places ont été réalisées et le budget de 25 millions de dinars a été alloué.


    La formation sfaxienne a demandé à effectuer les travaux d'agrandissement par tranches afin de ne fermer qu'une partie du stade Taieb Mehiri à chaque phase d'avancement.


    Le Club Sportif Sfaxien n'aura pas d'autre choix que d'évoluer hors de la ville de Sfax en cas de fermeture de son stade.

  • النادي الصفاقسي: اليوم إجتماع الهيئة العليا للدعم


    النادي الصفاقسي: اليوم إجتماع الهيئة العليا للدعم

    تعقد اليوم السّبت 23 سبتمبر 2023 الهيئة العليا للدّعم للنّادي الرياضي الصفاقسي اجتماعا هامّا بأحد نزل مدينة صفاقس انطلاقا من السّاعة الرّابعة مساء.

    ومن أبرز الملفّات التي سيتمّ النّقاش حولها، الوضعية الإدارية والوضعية المالية للنّادي ومن المنتظر خلال الإجتماع انتخاب رئيس للهيئة العليا للدعم.يُذكر أنّ هيئة الفريق وفي بلاغ لها أوضحت ان الحضور في إجتماع الهيئة العليا للدعم للنادي الرياضي الصفاقسي يقتصر على اعضاءها الذين توصلوا بدعوة من طرف رئيس الهيئة التسييرية المكلف للغرض لا غير.

  • طالبت جماهير النادي الرياضي الصفاقسي بعد نفاد كل اشتراكات الدخول إلى ملعب الطيب المهيري موسم 2023/2024 والمقدرة أعدادها بسبعة آلاف اشتراك، بطرح دفعة جديدة لا تقل عن الألفي اشتراك خصوصا وأن الفريق محروم من استغلال المدراج الموجودة على يمين المنصة الشرفية والتي كان جزء منها مخصصا لجماهير الفرق الزائرة.


    كما أن طاقة استيعاب ملعب الفريق أصلا محدودة وبالكاد تفي بالغرض.

    للتذكير فإن النادي الصفاقسي يستقبل يوم غد الأحد الترجي الرياضي لحساب الجولة الخامسة ذهابا للمرحلة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى على الساعة الثالثة والنصف ظهرا بإدارة الحكم خالد قويدر.

  • شهدت استعدادات النادي الصفاقسي الأخيرة للكلاسيكو مع الترجي الرياضي يوم الاحد 24 سبتمبر 2023


    استعادة المدرب نبيل الكوكي خدمات لاعبه أشرف الحباسي متوسط الميدان الذي تعافى من الإصابة وبات جاهزا للمشاركة في الكلاسيكو المرتقب أمام الترجي .


    وحرص الكوكي على منح أشرف الحباسي وعلاء غرام وأمين الحبوبي وشادي الهمامي وديبي وموسى كونتي الاهتمام الاكبر في التدريبات لتحقيق نتيجة ايجابية في الكلاسيكو.

    ويدرس مسؤولو الصفاقسي زيارة تدريبات فريق عاصمة الجنوب خلال الساعات المقبلة لتحفيز اللاعبين قبل الكلاسيكو أمام الترجي من أجل تحقيق الفوز في المباراة الصعبة المرتقبة .

    ونجح الصفاقسي في الحصول على 9 نقاط من أول 4 مباريات له خاضها في سباق ابطولة في الموسم الحالي .

  • وشهدت الأيام الماضية العديد من التطورات فيما يتعلق بالفريق الأول لكرة القدم، ومن المنتظر أن يصدر نادي "عاصمة الجنوب" عدة قرارات مهمة، خاصة في بعض الملفات الإدارية داخل النادي، بالإضافة إلى حسم بعض الأمور المتعلقة بالفريق الأول واللاعبين.


    تجديد عقد المدافع غرام على رأس الملفات

    يأتي على رأس الملفات التي تحتاج إلى حسم سريع من الإدارة، ملف المدافع الدولي التونسي علاء غرام؛ إذ تسود حالة من القلق داخل أسوار النادي الصفاقسي بشأن عقد اللاعب الشاب، الذي يعدّ من أهم اللاعبين في خط دفاع الفريق.

  • اكد النادي الصفاقسي في بلاغ عبر موقعه الرسمي انه سيستأنف اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023 بداية من


    الساعة 13 بمركب النادي عملية بيع الاشتراكات السنوية الخاصة بالموسم الرياضي الجديد 2023/2024 بكميات محدودة و حسب الاسعار التالية:

    صنف مدرجات (gradins): 100 دينار

    صنف كراسي 1 (chaises 1): 400 دينار

    صنف منصة رئيسية (centrale): 1000 دينار

    صنف منصة شرفية (honneur): 1500 دينار


    كما اكد النادي الصفاقسي في بلاغه انه لا يتحمل مسؤولية ضياع أي اشتراك مهما كان صنفه , مضيفا انه بإمكان من سنهم أقل من 18 سنة اقتناء اشتراكاتهم على أن يكون دخولهم لملعب الطيب المهيري صحبة مرافق وأن يكون كلاهما حاملين لاشتراكيهما

  • و ستشهد تشكيلة فريق عاصمة الجنوب غياب اللاعب بركات الحميدي بسبب الإصابة التي حرمته من خوض مباراة نجم المتلوي في الجولة الماضية.


    من جهة أخرى سيسترجع الفريق خدمات كل من أشرف الحباسي، عبد الله العامري ومحمود غربال الذين إلتحقوا بالتدريبات الجماعية بعد تعافيهم من مخلفات الإصابة.

Participate now!

Vous n’avez pas encore de compte? Inscrivez-vous maintenant et faites partie de notre communauté!