Messages par wajih




    nas kebal kalou men ma3reftou fel ajwad salem 3ala bousa3diya , essayed hadha hamed akber salop fel 3arab , katar fiha akbar base militaire americaine , kafef israil , bouh ma lekach fih el khir ou ganouchou meta3ena machi yelahaslou ou yeste3a fih el tounes

    soo005 a écrit:

    sahbi wajih ,ennahdha et cpr ne gouverne pas jusqu'à mnt, et tout ce que tu dis est vrai,el ghla barcha mais aprés une révolution nous sommes encore dans les normes ,tout va revenir à l'ordre avec la bonne gestion du pays ,crois moi la tunisie sera meilleure qu'avant dans tous les domaines ,mais on ne doit pas dire qu'ethawra 9amet ken 3al les demandes elli 9olt ha ,les valeurs en tunisie sont détériorés les dernieres années de zaba ,ken el 9alba et el fsed partout ,donc le tunisien a besoin que nos valeurs tunisiennes inspirés de notre religion et de notre patrimoine historique yarj3oulna et c'est une demande parmi d'autres de la révolution




    tout a fait d'accord avec toi mais famma des priorité soo , hadhaka yeji be tebi3tou ki tebda niya safia ou normalement kol wahed yebda be rouhou ou 3ayeletou ou awledou , se7i7 B.Ali helek leblad allah yehlekou ou la tarhamlou waldin houwa ou toute sa famille , mais hata a7na be3edena 3ala dina ou takalidena .




    mais eni farhan hata heka tant que retehena men B.Ali et sa mafia

    moha013 a écrit:

    Il faut voir du coté d'El Nasr, Menzah, Manar et Boujaafer s'ils revendiquent la meme chose que les autres tunisiens.




    Eux, ils font des omelettes avec le premier article de la constitution, et puis, en dessert, t'aurais un persepolis au chocolat.




    dhaher fik ma ta3rafech soussa bouja3far mouch quartier chic en tous cas ces gens la sont des minorités mais la majorité mouta be char .

    soo005 a écrit:

    chouf khouya ,et si on essaye d'accepter les autres avis ? il y a des gens de ton peuple qui veulent résoudre tous nos problemes à travers la religion ,l’adultère est un probleme sociale ,toi tu l'analyse à travers des études sociologiques ,mais il y a bcp d'autre qui considerent que c'est à cause de la non application d'un ordre de dieu qui est la polygamie ,tu vois ? donc chacun a le droit d'analyser et de trouver les solutions à nos problemes de la société tunisienne, un autre exemple :aprés une catastrophe naturelle ,il y a des gens qui analyse selon la science le phénomène (tremblement,inondation ...) mais il y a d'autre qui voient en ces catastrophes un signal divin que cet endroit de la terre n'applique pas les ordres de dieu ,bref on doit accepter l'autre et chacun est libre comment analyser les choses ,la liberté de pensée .




    ke3adena ki jemal meta3 el barouta , nedourou fe guerara bach netal3ou 1/2 litre d'eau mel bir .




    les problèmes des tunisiens elli kamet 3aliha thawera hiya : le travail , el 3ayech el karim , l'égalité entre les regions entre les Tunisien , tathir el kadha9 , el kadha9 3a rachewa ou je3ala fe jami3 el majalet , mouch nakhou mera ou 4 ti hata najem nezazi ka3ba , wel mera tokhrej 3eryana walla mehajeba walla selat el 3id ama khir fe jame3 walla fe stade ......




    l'economie 3amal be tewali , haret la3dham souri be 700 , kilo lebsal 1400 , tematem be 1700 , kilo dejaj yetkalef 5500 brabi zawali menin yejib , famma 3abed tok3od wakefa kodem dajej testana bach takhou karkasse be 2000 bach tayebeha makrouna , tekoul sobba meta3 kelab ( hachakom ) wini ha nahdha winou el marzouki elli yetkalbou 3al korsi hakom bach tok3odou 3alih warriounea ach bach ta3lmou le zewali elli kharej B.Ali ou hatekom fe belastou .




    ya mouss c'est un faux probleme , magic ja yahki 3al voyage fel maroc ou 3al ambiance ou kifach 3000 mkachekh saket 90 000 widadi , kotlou hata houma chakhou 3alikom en mettant la photo de zaba qui porte le maillot de l'EST et une autre banderole votre rachewa a dépasser les frontière ejjema3a heblet ou radouha provocation , ou H.Sujet et je doit être sanctionné ou kan yalkaw ya3mlouli ban jemela mel forum.




    en plus ma famech 3alech bach nekteb fel coin des nabbara haja kima hadhi qui est loin du Tanbir c'est une réalité .




    autre chose c'est un forum on est libre d’écrire tant que ma famech insulte, ce même monsieur a posté dans ce sujet saint une photo de kamoun et ba3boura ou je l'ai ignorer ou ba3ed mecha fassakheha ou ja yechki lena .




    finalement famma moderos et administrateur qui décident de sanctionner et mon poste en tant que rédacteur mahyech hasana walla fouk el kanoun kan nestahel sanction je l'accepterai avec un coeur ouvert , welli yeheb tebandir ou taraji dawela ou ta3ti el barca 10 yemchi el CBS walla ay forum mekachekh yeghani taw yalka 20 malyoun jenah yerod 3alih .

    moha013 a écrit:

    - Des alternatives très sérieuses existent pour le tourisme, j'ai discuté avec quelques cadres ou proches d'Ennahda, ils sont confiants et je leur fais confiance.


    - D'après des amis de ce domaine, il faut absolument virer beaucoup de mortaz9a !




    ya Moha , mahyach hekayet mortazka , l'europe ne va pas laisser la Grèce couler pour les beaux yeux de la Tunisie , non je le pense pas , le fait qu' un parti islamiste prend le pouvoir dans un pays arabe , sa laisse une hésitation chez les touristes , qui vont patienter et réfléchir avant de venir en Tunisie , j'etait en Turki le mois dernier et j'ai rencontrer beaucoup d’algériens et marocains qui mont dis que leurs médias khawefethom men tounes ou kaltelhom dakhela be3adhe7a .




    il faut démentir ces mensonges moch bel 3ayat wel harkan mais bel khedema ou riyadh ou nechalla ma famma kan el khir , autre chose l'incendie d'hier à Hammamet nechalla ma yekounech be fe3l fa3el khater sa risque gros pour notre tourisme.




    pire que sa Anis


    [right]


    منظمة السّياحة العالميّة تصدر من مدريد بيان حول ترقيم تونس السّياحي (ويصدر هذا الترقيم دوريّا لجنة خبراء المنظمة) ويسمّى مؤشر ثقة لجنة الخبراء و قد منح تونس رمز C- وهو ما يعني منطقة خطيرة لأسباب أمنية وآضظرابات سياسيّة وأكّد التقرير أنّ تونس لم تعد منطقة آمنة وتدعوا السيّاح لعدم المغامرة بالذهاب لهذه الوجهة وتقترح وجهة بديلة تقليديّة هي المغرب و ووجهة فتيّة أكثر أمان هي موريتانيا[/right]




    le moderos ne sanctionne pas bel klem famma charte tetabek 3a nas el kol , kan charte tekoul je dois être sanctionné ok je l'accepte .

    GUTI a écrit:

    lé wajih, 40% de sièges au conseil mais réellement ils ont eu au moins 60% des voix.




    ma touselech 60% ya guti sema3eteha fe Mosaique kalou hekayet 40% , hata law jabou 60% famma 40% contre , el haja elli manich fahemeha fe tounes elli kona nekasiou fe RCD ki tekoul rani dhed B.Ali yehotouk fel habes tawa jema3et Nahdha yabouk tekoul kelma fihom yehedou 3alik , hadha mazel fe ta9ssissi malla ki yewaliou fe ri9assa ach ya3mlou.




    ta3ref ya Guti zayed ou barra tounsi ma yehebech chekoun ya3kesou yeheb chekoun yebandarlou.




    Nahdha 10 melayen habinaha :laughing1:




    40 % des votant ont choisis nahdha donc 60% sont contre nahdha , et si on considère que seule 50% des tunisiens ont voter donc nahdha ne représente pas toute la population Tunisienne.




    c'est vrai nahdha a bien réussit ces élections mais ca ne veut pas dire qu'elle restera au pouvoir pour la vie .

    aniskom a écrit:




    ya anis c’était prévisible kan tetdhaker ki hekina sur FB , ki kotlek rahou halen RCD ghaleta kebira , khater il est mort politiquement ou nekhalioueh dhaher khir bach tounsi ma yentakhbouch , khir ma tehelou ou yemchiou ya3mlou ahzeb okhra ou yehotou fel wajeha 3abed mahyech ma3roufa,en plus lebhayem elli 3amlin fiha siyassiyin ou mehafet hatou Morgene ou jegham ka ahzab tajamou3iya ou nesaw reyouss el khamera elli tajem ta3mel fitena fel blad ou hadhaka chenouwa sayer fe S.Bouzid.




    un ennemi Grand est connu mieux que un ennemi petit est inconnu .

    aniskom a écrit:

    tkt mkhammem fi masla7et weldi, inchallah le choix qu'a fait le peuple sera bénéfique pour lui et pour toutes les génération a venir, Ennahdha et CPR pour moi ce sont les deux partis qu'on peut leur faire confiance


    tekolli CPR nemchi me3ak , Nahdha ma nesadakehach mais ma nekousouch yed sare9 kebal ma yasrek , a propos bach yekossou yed sare9 ou non , haka hadhi zada mouch faredh men 3aned rabbi ki 4 nesa donc nahiouweha mel barnamej.




    à propos Anis islam fih 5 farayedh ou ma teman3ouch kebal , donc el Nahdha bach tezid 3alli kebaleha horiyet el hijab ou lehya welli imanehom keoui ma nahawehomech fe 3ahed Zin .






    aya tanbira 3a nahdha :



    حسب معلومات من مناطق مختلفة في تونس : هجومات شعبية على مقرّات حركة النهضة للحصول على علّوش العيد الموعود والغنوشي يصرّح:ما عندنا كان البهايم


    NO3MEN a écrit:

    yé GUTI famma des gens ma ya3rfou el bagri ken belkercha w mazzelou mafehmouch ennou en Fumeurs tu peux fumer et tu peux -pas fumer- alors qu'on non fumeurs tu peux que -pas fumer- .... le heros houa lemzammar elli 3arradh sedrou lil kartouch ... il be9i des vautours ok ama famma un filtre esmou l'histoire c'est le premier pas vers un nouvel avenir pour nos enfants ena j'estime que pour nous c'est dejà finis mais dans 20 ans nos enfants auront des meilleures chances que les notres inchallah.




    Que serais le mieux accepter la règle du jeu? walla insulter le gens.




    No3men me3ak 100% elli mebaradeni chewaya elli houwa majless ta9ssissi , sehih bach ya3mlou doustour mais il aura une grande opposition mais elli nekhaf menou houwa jahel meta3 tounsi elli facile à manipuler , baki yekoulou thawera alors que ani nekoul ihtijajet cha3biya ou tounes lekat rejal elli la3bou le3ba ZABA bach skrou 3alih bab lekhrouj thawera fe libya , yaman , souriya ...




    on accepte la règle du jeu , nechalla la3bed tefik ou ta3ref chenouwa tehot fe sandouk el marra jaya , ce qui sur Nahdha bach takel la3sa dans les nouvelles élections khater cha3eb tounsi saheb keyouf ou ma 3andouch saheb .

    NO3MEN a écrit:

    ben 7keya ma3roufa barcha, je m'enfous de lui c'etais juste un ptit rappel de lui, ey w ech 3amlou lo5rine l tounes... ech 3mel x w cha3mal y ... nrajj3ou l RCD w akahaw puisque houa l wa7id illi 3mal depuis 55 ans ... puisqu'il fesait cavalier unique dans la cours.




    nahi ras besal hot rass thoum , 23 ans nekasiou fe ghaltet la3bed elli kharjet tesafek le 07/11/87 tawa on verra chekoun bach yekhalass cette gaffe elli saret le 23-10-2011 .




    @ Anis khamem fe maslahet weldek , fe kerayetou , ki yekber yalka khedema ou non , il aura la liberté de choix , kebal ma tekhamem bach yesali walla ma yesalich walla yakhou mera mothajeba walla raseha 3eryan , khater salet hidaya mel mawela 3aza ou jal , wel makhedha maktoub.

    aniskom a écrit:

    eyh Bourguiba jab ZABA bich ydagudegu Ennahdha donc la responsabilité pour toi revient a Ennahdha ?


    Nahdha est un parti politique a idéologie islamique, c'est pas l'islam en soit, et c'est pas wzaret el aw9af walla wzaret el chou2oun eddnineya, wjibli un discours d'un des cadres d'ennahdha elli y9oul fih tab3ouna kayenkom tabba3tou el islam




    3alech ma jabouch bach yedagdeg hezeb akher ? wini hal idéologie islamique elli tahki 3aliha Nahdha ? en tous cas le fait est la hani kotlek c’était prévisible bach terbeh , nechalla yekounou sadkin fe barnamejhom elli sarkinou mel ahzab el okhra :laughing1: ou nechalla Tounes testanfe3 be Nahdha we tewalli kouwa iktisadiya ou tounsi yewalli smig meta3ou 1000 D ou dhaw wel ma blech .

    NO3MEN a écrit:

    yé Anis sadda9ni netfakkar kifech 10 ans en arrière chaque dimanche tounes tefragh bech tetfarrej 2 heure fel 7amdi kifech isebb fi zaba fel mosta9ellah, d'ailleurs il y a eu une coupure electrique fi finale coupe du monde 2002 w terzina fi match tounes kemla 5ater au meme temps il Hamdi passait une emission sur les trabelsi, ce qui s'est passé ennou toute la famille de ce Hamdi fi sidi bouzid a été agressée et par tous les moyen par ZABA pour le faire taire ce qui a été le cas apres donc, au moins houa makanech khayef dans le temps. apres kathrel'ha mil lechage ama nchouf ennou abrak min morgene par ex.




    loooooooooooool




    menin jebetha hal hekaya ? nemchi me3ak finalement walla lahas , oubli , che3amal ce Hamdi el tounes ? winou waket thawera , winou ba3ed thawera ? winou kebal el intikhabet ?

    aniskom a écrit:

    wyè wajih a3lèch wkifèch 7az fi nafsek nèss tsawet lel hamdi wma7azzech fi nafsek elli sawtou el Morjane ? echnowa el far9 binat'hom au moins el 7amdi makhanech etwènsa meme après la révolution :whistling:




    Morgene a comis une faute flagrante en donnat des passeport à ZABA ( hadhaka 3alech ma sawatlouch ) mais mouch debil comme el hamedi qui a toujours defendu B.Ali , kal Leila te3alem fe benateha fe salet fe bali 3almethom el ko*** , ou sayed yekhamem win yoskon ki walli ra9iss fe carthage walla belvidaire ,zid metale7 belhak hata hiya el kema el 3arabiya ma3tech fiha clown ba3ed mout el gadafi haw el Hamedi pour prendre la releve , akthar haja nakraeha fe dinya houwa annifak .




    Bourguiba jab B.Ali bach yekasser chouket nahdha , elli 3amlou tafjirat el mestir men jammel ou tab3in nahdha , ma jawebtinich kifach nahdha haraka islamiya ou mahyech bach tabek chare3 rabbi, hakina sur FB kotelk nehtarem Salafiyin ou ma nehtaramech Nahdha khater Kadhaba ebdaha me chakhchoukh ou enti habet , Nahdha kan kalet bach netabek chare3 rabbi à la lettre rani entekhabeteha ama hiya chare3 rabi ba3et ou cherat fih bach toussel lel korsi ghodewa tebi3 kol chay bach ma tesayebouch .