La situation en Tunisie

  • GUTI a écrit:

    ya khouya, ena pour moi tout est clair, ma lazemech el 7oukouma hedhi tetna77a, ma lazemech essolta tet3ta lel militaires, khater ken famma organisme ynajjem yekhdem masale7 l'étranger howa el militaire, w ken tetna77a el 7oukouma hedhi nodkhlou fi 7it eb 9odret rabbi w les partis politiques elkoll ywalliw yfokkou fel blayess. Ena n7eb ysirou des élections le plus tot possible welli yerba7 sa77a lih




    ena contre 7allen la7kouma ama n7ebbhom yetkepsou w yemchiw rjel ... akahaw kan testarjel la7kouma les élections temchi mrigla w wfé le film .... le sit in ne demande pas le limogeage de sebsi ama de quelques tetes et le nettoyage de cette haute instance de merde et maintenir la date des elections .... winha mou7awelt el in9ileb 3a solta.

  • GUTI a écrit:

    ey behii echkoun bech ya9dhi 3lihom hedhouma? Un gouvernement de transition?? Ti maw un vrai gouvernement légitime qui va assainir ses administrations ainsi que le corps magistral welli hrab sa77a lommou, ti houma les plus grands criminels zaba, leila, sakhr et belhsan harbou, bech ykarzek ken quelques dizaines d'anciens du régime ysalkouha w yemn3ou? A3tiwna 7all à part des élections w atawa nesma3.


    Justement hèdhèka howa el 7al, ama tu veux savoir qui ont intérêt au report des élections welli maysa3ed'homch un vrai gouvernement légitime qui va assainir les administrations ainsi que le corps magistral et bien ce sont les même qui ont été derrière le report des élections qui ont été pour le 24 juillet

  • NO3MEN a écrit:

    ena contre 7allen la7kouma ama n7ebbhom yetkepsou w yemchiw rjel ... akahaw kan testarjel la7kouma les élections temchi mrigla w wfé le film .... le sit in ne demande pas le limogeage de sebsi ama de quelques tetes et le nettoyage de cette haute instance de merde et maintenir la date des elections .... winha mou7awelt el in9ileb 3a solta.


    brabbi cette haute instance ech dakhelha fel les élections? ti maw famma un autre organisme qui s'en occupe elli fih jandoubi walla ech esmou, w ken mahouch 3ajebkom, trah sammiw wa7eb 3andkom fih confiance, atawa nji ena wa9teha w na3mel sit-in w n9oul ena hedha mouch 3ajebni w dima yemchi;

  • aniskom a écrit:

    Justement hèdhèka howa el 7al, ama tu veux savoir qui ont intérêt au report des élections welli maysa3ed'homch un vrai gouvernement légitime qui va assainir les administrations ainsi que le corps magistral et bien ce sont les même qui ont été derrière le report des élections qui ont été pour le 24 juillet


    ma3neha la commission qui s'occupe de l'organisation des élections, khater houma elli kabbchou fel report w 9alou pour des raisons techniques. Behi, dans ce cas, lazem el mbaza3 yna77i cette commission et il nomme une autre walla nkalmou jrad bech ya3tina des noms?


    Aya nkammlou ghodwa, mrawa7 noftor, a demain.

  • GUTI a écrit:

    Ti mahou mou7asabet azlam ennidham el ba2id w elli 9atlou khwetna w wledna w tandhif el 9adha2. Hedha elkoll ma ynajjamech ya3mlou un gouvernement de transition, la seule chose qu'il peut faire c'est de réinstaurer la stabilité et la sécurité c tt


    أهداف الإعتصام




    Sit-in Objectives






    محاسبة قتلة شهداء الثورة التونسية




    Trial of the killers of the Martyrs




    of the Tunisian Revolution





    القطع النهائي مع النظام البائد




    Radical break-up with the former regime





    استقلالية القضاء




    Independence of Justice





    حياد الأمن




    Neutrality of the Police






    استقلالية و حرية الإعلام




    Independence and Freedom of Press





    محاسبة الضالعين في الفساد المالي و السياسي




    ما قبل و ما بعد 14 جانفي 2011




    Trial of the people incriminated




    in the economic and political corruption




    before and after January 14th, 2011





    تفعيل فوري العفو التشريعي العام




    Immediate implementation




    of the General Amnesty






    إطلاق سراح سمير الفرياني




    Release of Samir Feriani






    تحقيق سيادة تونس و كرامة شعبها




    Establish Tunisia's Sovereignty & People Dignity




    Est ce qu'il y a parmi ces revendications quelques point impossibles ou bien illogiques ? est ce que tu es au courant de ce qui s'est passé en egypt dernièrement suite au dernier sit-in ?

  • GUTI a écrit:

    brabbi cette haute instance ech dakhelha fel les élections? ti maw famma un autre organisme qui s'en occupe elli fih jandoubi walla ech esmou, w ken mahouch 3ajebkom, trah sammiw wa7eb 3andkom fih confiance, atawa nji ena wa9teha w na3mel sit-in w n9oul ena hedha mouch 3ajebni w dima yemchi;




    mana7kich ala ya7yewi na7ki ala ben achour ... sa mission wfete donc c'est bon yezzihom makawrou.

  • GUTI a écrit:

    lé mouch kif kif, zaba lehi yesra9 fel bled w khallana n3ichou kif ma n7ebbou, ena wa7ed mennes ma tbaddel fia chay, kont 9bal na7ki librement w ma janii 7atta boulis dhrabni w tawwa kif kif ama ennahdha va nous obliger à vivre selon ses règles, ti bref, rabbi fel woujoud.




    sinon, chkoun parle d'exclusion? chnowa ma3neha les élections vont être truquées? lé ya sidi, hedha ech t7eb win toussel ennahdha, ena ken terba7 ennahdha bel les éléctions ma net9alla9ech, soit nhej mel bled soit nkawen opposition, mais ellougha el madhrouba mte3hom mahich behya, ettachkik fi kol chay, brabbi 9olli tawwa les partis qui ont été virés de sidi bouzid, hedhoukom les anciens du régime elli wraha? Ti mahou hamma el hammami welli kifou.




    bach tawlou elli7ya wil bnat bash yalbsou el burka ?


    taw hada klam 3akel taw ?

  • NO3MEN a écrit:

    mana7kich ala ya7yewi na7ki ala ben achour ... sa mission wfete donc c'est bon yezzihom makawrou.

    Mazel 9anoun Financement des partis le3b elkoll ghadi ya no3men


    Hek 3lech "sama7et alsayed ayatoallah al3odhma" tghachech w khraj min lajnet Ben Achour


    Le PDP aussi est contre ce projet de loi qui concerne le financement des partis (7atta howa 3andou elk3ib) ama ma 3malch kima lokhryne "syassit chedouni min **** la nboul 3likom"




  • C'est vrai ? j'irai donc voter pour eux. :bien:

  • GUTI a écrit:

    lé mouch kif kif, zaba lehi yesra9 fel bled w khallana n3ichou kif ma n7ebbou, ena wa7ed mennes ma tbaddel fia chay, kont 9bal na7ki librement w ma janii 7atta boulis dhrabni w tawwa kif kif ama ennahdha va nous obliger à vivre selon ses règles, ti bref, rabbi fel woujoud.




    sinon, chkoun parle d'exclusion? chnowa ma3neha les élections vont être truquées? lé ya sidi, hedha ech t7eb win toussel ennahdha, ena ken terba7 ennahdha bel les éléctions ma net9alla9ech, soit nhej mel bled soit nkawen opposition, mais ellougha el madhrouba mte3hom mahich behya, ettachkik fi kol chay, brabbi 9olli tawwa les partis qui ont été virés de sidi bouzid, hedhoukom les anciens du régime elli wraha? Ti mahou hamma el hammami welli kifou.


    Tu paries que s'ils n'ont pas le score qu'ils espèrent ils vont contester le résultat des élections? Quoique ca commence déja, puisque Jebali dit ni plus ni moins qu'Ennahdha représente 40% de la société (sans aucun sondage ou élection pour le prouver bien sûr) et qu'on cherche à diminuer son score. :giveup: Ce parti n'est pas prêt pour la démocratie et n'arrête pas de le montrer, ezzah un de ses millitants fait une vidéo sur internet où il demande l'autorisation de violer des filles non voilées sans que ca ne choque personne bien sur. Mais je me rends compte que ca sert à rien d'en discuter puisque que ses partisans votent pour lui par pur reflexe pavlovien sans même connaitre son programme (encore faut-il qu'il en ait un)




    aniskom a écrit:

    3andekchi fikra 3al les revendications mta3 el Sit-in Kasba 3


    Première revendication: recomposer la haute instance, comme par hasard juste après le retrait d'Ennahdha qui a protesté contre "l'hégémonie" de Tajdid et de ses alliés, hedheya el kolou après plus de 5 mois chal9ou bih, comme par hasard juste au moment de voter la loi sur le financement des partis politiques (des élections démocratiques peuvent-elles etre crédibles si on ne sait pas d'où provient l'argent des principales forces politiques?)

  • Louled arrêtez de regardez TF1 ou CNN ou bhl en ce moment il y à une campagne de diabolisation contre ennhada. Qui apparement est très populaire et assez structure on à cru ce parti anéanti par la répression sauvage de ZABA mais il en est rien

  • Macmanaman a écrit:



    نحن في وقت أصبح فيه السلفيون و حزب التحرير الإسلامي يرتعون في البلاد كما يشاؤون و يتكلمون بكل حرية في كل مكان و في كل القنوات و الإذاعات و الصحف. و مع ذلك يدعي البعض: لم يتغير شيء في تونس


  • azertyy a écrit:


    نحن في وقت أصبح فيه السلفيون و حزب التحرير الإسلامي يرتعون في البلاد كما يشاؤون و يتكلمون بكل حرية في كل مكان و في كل القنوات و الإذاعات و الصحف. و مع ذلك يدعي البعض: لم يتغير شيء في تونس





    c'est le nouveau 7 Novembre, les élections auront lieu le 23 octobre, le vrai changement aura lieu en novembre 2011 ....

  • azertyy a écrit:


    نحن في وقت أصبح فيه السلفيون و حزب التحرير الإسلامي يرتعون في البلاد كما يشاؤون و يتكلمون بكل حرية في كل مكان و في كل القنوات و الإذاعات و الصحف. و مع ذلك يدعي البعض: لم يتغير شيء في تونس



    تي هاو دعاة التطبيع والملاحدة ودعاة المثلية الجنسية وعبّاد الشمس والي مدّعي أنو صديق الله والي ينتهك في عرض الرسول صلّى الله عليه وسلم ويسب في الصحابة وووووووو يرتعون في البلاد كما يشاؤون و يتكلمون بكل حرية في كل مكان و في كل القنوات و الإذاعات و الصحف وبدعم من هاته الحكومة بل ويتزعمون الهيآت لتقرير مصير الشعب وإصلاح مافات. و مع ذلك يدعي البعض: لم يتغير شيء في تونس


    ;)

  • Yadh Ben Achour était très remonté aujourd'hui sur Nessma notamment contre Mokhtar Yahiaoui (apparement ce dernier a surpris tout le monde puisque dans l'instance il a remercié Ben Achour pour quelques minutes plus tard demander sa démmission, va savoir ce qui lui a pris), il a aussi demandé au CPR de nettoyer devant chez soi à cause de ses agissements dans l'instance (franchement y en a marre de ces demi-formules, a3tiwna esandi wella mouch lezem :giveup: ) Il a dit qu'il poursuivrait les négociations pour qu'ennahdha revienne dans l'instance et qu'il n'abandonnerait pas sur ce point.




    aniskom a écrit:


    تي هاو دعاة التطبيع والملاحدة ودعاة المثلية الجنسية وعبّاد الشمس والي مدّعي أنو صديق الله والي ينتهك في عرض الرسول صلّى الله عليه وسلم ويسب في الصحابة وووووووو يرتعون في البلاد كما يشاؤون و يتكلمون بكل حرية في كل مكان و في كل القنوات و الإذاعات و الصحف وبدعم من هاته الحكومة بل ويتزعمون الهيآت لتقرير مصير الشعب وإصلاح مافات. و مع ذلك يدعي البعض: لم يتغير شيء في تونس


    ;)


    Brabbi ya Anis ne me dis pas que tu crois à ces histoires, surtout 7keyet 3ibedet echams

  • hédi a écrit:

    Brabbi ya Anis ne me dis pas que tu crois à ces histoires, surtout 7keyet 3ibedet echams


    hèdi pour 3obbèd echams c'était juste dans un meeting d'ettajdid un poète les as invité de ne plus adorer dieu et de ne plus faire la prière et d'adorer le soleil, pour l'homosexualité tu n'as que lire le rapport de l'assosciation des femme démocrates

  • aniskom a écrit:


    ينتهك في عرض الرسول صلّى الله عليه وسلم ويسب في الصحاب


    ;)


    J'ai vu que ces gens, les autres elli ta7ki 3lihom ma rit'homch w ma sma3t'hom




    le problème ya anis elli youja3ni personne n'osait insulter le prophète (saws) du temps de zaba ou les compagnons, eni ma ritech ken sarit salla7li


    3malna thaoura bach sabina sidna w s7abou


    3malna thaoura bach yji jahel interdit un garçon d'entrer dans la mosquée pour prier avec un maillot de Messi (hedhi rit'ha b'3iny)

Participate now!

Vous n’avez pas encore de compte? Inscrivez-vous maintenant et faites partie de notre communauté!